كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

أسماء الشعراء الفائزين بجائزة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يعلنها البابطين الأربعاء في مؤتمر صحفي بالقاهرة

يعقد الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين مؤتمراً صحفياً في القاهرة يوم الأربعاء المقبل (25/10/2017) يعلن من خلاله عن أسماء الفائزين بمسابقة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في دورتها السادسة عشرة، والتي تتضمن جوائز: أفضل ديوان للشعر وأفضل قصيدة، وأفضل كتاب في النقد الشعري،وجائزة أفضل ديوان للشعراء الشباب تحت سن الخامسة والثلاثين، وأفضل قصيدة للشعراء الشباب، وجائزة تكريمية لشاعر حقق حضوراً كبيراً في مسيرة الشعر العربي.

وأعرب البابطين عن شكره للمثقفين العرب العرب الذين آمنوا برسالة المؤسسة، ونوه بدور الأدباء في مصر التي انطلقت منها أول دورة للمؤسسة عام 1990. والتي سيعقد فيها المؤتمر الصحفي لجوائز الدورة السادسة عشرة.

وقال رئيس المؤسسة عبالعزيز سعود البابطين، إن هذه الجوائز تأتي لتحفيز الشعراء العرب على العطاء بما يحققه الشعر من تعزيز لمكانة اللغة العربية التي هي أحد أهداف المؤسسة التي توسعت أهمالها لاحقاً في مجال حوار الثقافات والدعوة للسلام والتعايش بين الشعوب، إلا أن المرتكز الذي انطلقت منه المؤسسة هو الشعر لذلك حافظت على دعمها له بعدة سبل منها تقديم الجوائز، وطباعة المعاجم التي تغطي مساحات زمنية تاريخية تبدأ من الحديث رجوعاً إلى التاريخ الشعري، ومنها أيضاً إقامة مهرجان ربيع الشعر السنوي سنوياً والذي يقام في شهر مارس من كل عام بدولة الكويت، وطباعة الدواوين الشعرية المحققة والحديثة.


|
مزيد من الاخبار
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد

مسابقة ديوان العرب الشعرية

المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفه

عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»

عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المبارك

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلام

عبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة

أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايا

بيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدس

مجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الريماوي

أحمد يوسف أحمد الريماوي (فلسطين). ولد عام 1945 في مجدل الصادق - قضاء اللد - فلسطين. مدير مكتب اللجنة الشعبية بالمنطقة الشرقية.عنوانه: الدمام 31421 - ص.ب 777 - المملكة العربية السعودية. لصمتكِ يا أختُ رائحة النار في شهر كانونَ ..تُذكي الضلوعْ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع