كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية البابطين للشعر العربي يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةيضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةشعراء عرب رحبوا بإطلاق البابطين «أكاديمية للشعر العربي»مكة المكرمة في عيون الشعراء العرب"، كتاب شهر فبراير"البابطين يحضر حفل توزيع مهرجان مرمي 2017 في قطرنهنئ الكويت بالذكرى الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلادإنطلاق أكاديمية عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبل

أنشأت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية "أكاديمية عبد العزيز سعود البابطين للشعر العربي" و سوف تنطلق أولى دوراتها يوم السبت المقبل(21/1/2017) في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي. وتستمر لغاية الثالث من شهر فبراير.

وتقدم الأكاديمية دروسها مجاناً، وتشمل الطلبة من سن الثانية عشرة ولغاية الخامسة عشرة، وتدرس فيها عدة مواضيع مثل "تاريخ الشعر وأثره"، و"علم العروض" و"قراءة الشعر" و"فن الإلقاء". وسوف يدرس في هذه الدورة كل من د.عبدالله غليس والشاعر عبدالله الفيلكاوي ومدربة فن الإلقاء نورة القملاس وسالم الرميضي ويمنح الطالب بعد تخرجه شهادة تفيد بالتحاقه بالأكاديمية.

وقد أكد عبدالعزيز سعود البابطين، أن هذه الأكاديمية هي مسعى من المؤسسة إلى تعزيز مكانة الشعر العربي في نفوس الأجيال كونه مصدراً مهماً من مصادر اللغة العربية التي تعمل المؤسسة منذ زمن على تكريسها سواء في داخل الوطن العربي أو نشرها خارجه من خلال الدورات والكراسي الجامعية التي تنشأ لهذا الغرض.

ودعا البابطين الأجيال الجديدة للاستفادة من هذه الأكاديمية لأنها تحتوي على دروس مهمة تفيد الطلبة في دراستهم وفي حياتهم العامة.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم الكوفحي

إبراهيم محمد محمود الكوفحي (الأردن). ولد عام 1967 في مدينة إربد. شارك في كثير من الأمسيات والمهرجانات الشعرية داخل الأردن. دواوينه الشعرية: القرآن والبندقية 1991. مؤلفاته: مصطفى صادق الرافعي الناقد والموقف.كفكف الدمع ولا تنتحبِ خالدٌ قد عاد بالسيف الأبِيجنده الأبطال آساد الشرى لا يهابون انتفاخ الأرنب المزيد

§ في الصميم

الوسائط الإعلامية مؤهلة تماماً لأن تصبح منصة لإعادة بناء وتيسير الحوار الوطني الفعال

 هدى الدخيل  من دورة أكسفورد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع