كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا تجدد الرئاسة الفخرية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في احتفالية الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن فعاليات مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشرالبابطين: مكتبة «المهندسين» مساهمة حقيقية في البناء المعرفيالبابطين يفتتح المكتبة العامة لجمعية المهندسين الكويتيةجامعة الكويت تمنح الدكتوراه الفخرية لسمو الأمير وتحتفي بخريجيها المتفوقين في يوبيلها الذهبي مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تدعوكم لمهرجان ربيع الشعر العربي الموسم العاشرتقيمها للسنة الثالثة بالتعاون مع إذاعة "صوت العرب" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الفائزين بمسابقتها "ديوان العرب" سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح يرعى مهرجان ربيع الشعر لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأكاديمية البابطين للشعر العربي يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةيضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبل

أنشأت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية "أكاديمية عبد العزيز سعود البابطين للشعر العربي" و سوف تنطلق أولى دوراتها يوم السبت المقبل(21/1/2017) في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي. وتستمر لغاية الثالث من شهر فبراير.

وتقدم الأكاديمية دروسها مجاناً، وتشمل الطلبة من سن الثانية عشرة ولغاية الخامسة عشرة، وتدرس فيها عدة مواضيع مثل "تاريخ الشعر وأثره"، و"علم العروض" و"قراءة الشعر" و"فن الإلقاء". وسوف يدرس في هذه الدورة كل من د.عبدالله غليس والشاعر عبدالله الفيلكاوي ومدربة فن الإلقاء نورة القملاس وسالم الرميضي ويمنح الطالب بعد تخرجه شهادة تفيد بالتحاقه بالأكاديمية.

وقد أكد عبدالعزيز سعود البابطين، أن هذه الأكاديمية هي مسعى من المؤسسة إلى تعزيز مكانة الشعر العربي في نفوس الأجيال كونه مصدراً مهماً من مصادر اللغة العربية التي تعمل المؤسسة منذ زمن على تكريسها سواء في داخل الوطن العربي أو نشرها خارجه من خلال الدورات والكراسي الجامعية التي تنشأ لهذا الغرض.

ودعا البابطين الأجيال الجديدة للاستفادة من هذه الأكاديمية لأنها تحتوي على دروس مهمة تفيد الطلبة في دراستهم وفي حياتهم العامة.


|
مزيد من الاخبار
الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا تجدد الرئاسة الفخرية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في احتفالية الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن فعاليات مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

البابطين: مكتبة «المهندسين» مساهمة حقيقية في البناء المعرفي

البابطين يفتتح المكتبة العامة لجمعية المهندسين الكويتية

جامعة الكويت تمنح الدكتوراه الفخرية لسمو الأمير وتحتفي بخريجيها المتفوقين في يوبيلها الذهبي

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تدعوكم لمهرجان ربيع الشعر العربي الموسم العاشر

تقيمها للسنة الثالثة بالتعاون مع إذاعة "صوت العرب" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الفائزين بمسابقتها "ديوان العرب"

سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح يرعى مهرجان ربيع الشعر لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

أكاديمية البابطين للشعر العربي

يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

يضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم بن محمد أبوعباة

الدكتور إبراهيم بن محمد بن عبدالله (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1370هـ/1950م في شقراء من مدن نجد. دواوينه الشعرية: شدو الطفولة (ديوان للأطفال) 1406هـ - هتاف الشباب 1411هـ . مؤلفاته: شرح اللمع للأصفهاني - عند السحر - الصراع بين الحق والباطل - لغة القرآن: مكانتها والأخطار التي تهددها. أقبلتْ تحمل قلباً مستهاما وتبثُّ الشوق وجْداً وغراما لحنها العذب صدى أحلامها تعزف اللحن عتابا وملاماالمزيد

§مهرجان ربيع الشعر العاشر

  كتاب "شعر عبدالعزيز سعود البابطين دراسة أسلوبية"من إصدارات مهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه العاشر

 

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع