كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيرونا
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية العربية

شاركت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في الدورة العشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي ، والتي عقدتها المنظمة العربية للتربية و العلوم و الثقافة "الإلكسو".

وقد ترأس الدورة وزير الثقافة التونسي بعد رئاسة وزير الثقافة السعودي .

وحضر المؤتمر وزراء الثقافة العرب أو ممثلون عنهم وشخصيات ثقافية بارزة م نمختلف أرجاء الوطن العربي ومنظمات عربية و دولية مثل جامعة الدول العربية و الإيسيسكو و المعهد الدولي للسلام.

ومثل مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في الحضور أ.د.التهامي العبدولي نيابة عن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ، حيث أكد في الورشة الخاصة بالإعلام الثقافي و دوره في التنمية المجتمعية أهمية الإعلام الثقافي في توعية العقول و تأسيس منهج فكري للأفراد و المؤسسات لافتا نظر الحكومات إلى ضرورة دعم الإعلام الثقافي وتكريسهل يصبح دوره سيادياً في عملية التنمية ، مشيراً إلى أن الاهتمام العربي بالثقافة مازال غير مقنع في عصر انفتاح العالم على الثقافات عبر وسائل الاتصال الحديثة.

واعتبر أ.د.التهامي العبدولي أن طموح المثقف العربي اليوم أن يجد ثقافتهو نتاجه الثقافي متبوئاً مكانة تليق به في خضم هذا الزخم من الثقافات المتدفقة عبر شبكة الإنترنت و غيرها من وسائل التواصل السمعية و البصرية و المقروءة. و أورد مثالاً على الإعلام الثقافي ما تقدمه قناة البابطين الثقافية التي أسسها الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ، وهي قناة ثقافية غير ربحية تؤدي دوراً توعوياً في المجتمع من خلال عرضها لبرامج عن اللغة العربية و حوار الثقافات وتفسح المجال أمام المواهب و الإبداعات بمختل فأنواعها للوصول إلى أوسع شريحة من الناس.



 


|
مزيد من الاخبار
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلام

عبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة

أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايا

بيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدس

مجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب

سفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافي

عبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالها

وسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً

«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»

الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيرونا

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخطيب

أحمد نمر سليمان الخطيب (الأردن). ولد عام 1959 في مدينة إربد من أبوين فلسطينيين. مارس العمل الحر في التجارة, وما يزال.عضو رابطة الكتاب الأردنيين. تضيق بي الأرض والملكوتْ ..ويفتتح البحر أردانه ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع