كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا تجدد الرئاسة الفخرية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في احتفالية الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن فعاليات مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشرالبابطين: مكتبة «المهندسين» مساهمة حقيقية في البناء المعرفيالبابطين يفتتح المكتبة العامة لجمعية المهندسين الكويتيةجامعة الكويت تمنح الدكتوراه الفخرية لسمو الأمير وتحتفي بخريجيها المتفوقين في يوبيلها الذهبي مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تدعوكم لمهرجان ربيع الشعر العربي الموسم العاشرتقيمها للسنة الثالثة بالتعاون مع إذاعة "صوت العرب" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الفائزين بمسابقتها "ديوان العرب" سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح يرعى مهرجان ربيع الشعر لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأكاديمية البابطين للشعر العربي يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةيضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

إطلاق لقب "مفوض أممي وتكريم بالذهبية" للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مؤتمر سلطنة عمان للتنمية المجتمعية بالتعاون مع الأمم المتحدة

قررت اللجنة العليا لمؤتمر سلطنة عمان للمسؤولية المجتمعية منح الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين لقب "مفوض أممي للتبشير بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة" لعام 2016 وتكريمه بالجائزة الذهبية، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المتعلق بهذا الشأن. وذلك لدور البابطين في "برامج الخدمة والمسؤولية المجتمعية وطنياً ودولياً" حسبما جاء في حيثيات التكريم.

وسوف يقام الحفل في مدينة صلالة برئاسة الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية، في الجلسة العلمية للمؤتمر الذي سوف يقام يوم الثلاثاء المقبل (20/12/2016)

وينوب عن الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين لحضور المؤتمر والتكريم الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين الذي سوف يلقي كلمة يعدد من خلالها أبرز إنجازت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في مجال الخدمات الاجتماعية ثقافياً وصحياً واجتماعياً.

بدوره أعرب الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين عن شكره للقائمين على مؤتمر عُمان للمسؤولية المجتمعية قائلاً: "إن الوعي المجتمعي الذي تتحلى به سلطنة عمان والجهة المعنية في الأمم المتحدة يعكس عمق الشعور لديهم بأهمية التنمية الاجتماعية في نهضة الشعوب وارتقائها لمصاف الإنسانية".

وشكر البابطين في تصريح صحفي أصحاب هذه المبادرة معتبراً أن التكريم يستحقه كل من وقف مع المؤسسة خلال مسيرتها التي بدأت بالشعر ثم اتسعت رؤاها لتصل إلى مختلف جوانب الحياة بما فيها حوار الثقافات ودعم الجوانب الإبداعية والإنسانية.


|
مزيد من الاخبار
الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا تجدد الرئاسة الفخرية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في احتفالية الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن فعاليات مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

البابطين: مكتبة «المهندسين» مساهمة حقيقية في البناء المعرفي

البابطين يفتتح المكتبة العامة لجمعية المهندسين الكويتية

جامعة الكويت تمنح الدكتوراه الفخرية لسمو الأمير وتحتفي بخريجيها المتفوقين في يوبيلها الذهبي

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تدعوكم لمهرجان ربيع الشعر العربي الموسم العاشر

تقيمها للسنة الثالثة بالتعاون مع إذاعة "صوت العرب" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الفائزين بمسابقتها "ديوان العرب"

سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح يرعى مهرجان ربيع الشعر لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

أكاديمية البابطين للشعر العربي

يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

يضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم بن محمد أبوعباة

الدكتور إبراهيم بن محمد بن عبدالله (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1370هـ/1950م في شقراء من مدن نجد. دواوينه الشعرية: شدو الطفولة (ديوان للأطفال) 1406هـ - هتاف الشباب 1411هـ . مؤلفاته: شرح اللمع للأصفهاني - عند السحر - الصراع بين الحق والباطل - لغة القرآن: مكانتها والأخطار التي تهددها. أقبلتْ تحمل قلباً مستهاما وتبثُّ الشوق وجْداً وغراما لحنها العذب صدى أحلامها تعزف اللحن عتابا وملاماالمزيد

§مهرجان ربيع الشعر العاشر

  كتاب "شعر عبدالعزيز سعود البابطين دراسة أسلوبية"من إصدارات مهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه العاشر

 

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع