كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابعمختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنة
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

بمناسبة "الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقيم "مسابقة الناشئة لحفظ الشعر وإلقائه"

عبدالعزيز سعود البابطين

بمناسبة احتفالات الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية، تقيم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مسابقة لحفظ الشعر وإلقائه لمرحلة الناشئة، وقد جرت التصفيات في مرحلة سابقة، وسوف يعلن عن أسماء الفائزين في حفل يقام الإثنين المقبل (5/12/2016) الساعة الخامسة والنصف مساء على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي برعاية وزارة التربية والتعليم العالي.


وشارك في المسابقة مجموعة من طلبة المدارس للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى، حيث خصصت المؤسسة جوائز مالية وشهادات تقدير للفائزين، كما ستكرم كل المشاركين في هذه المسابقة.

وتأتي هذه المسابقة ضمن إسهامات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في اختيار الكويت عاصمة للثفافة الإسلامية من قبل المنظمة الإسلامة للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) لهذا العام.

كما شاركت المؤسسة خلال العام بعدة أنشطة احتفاءً بهذه المناسبة، منها قيامها بإنتاج فيلم بعنوان "الجذور والأغصان" يتحدث عن تاريخ الثقافة الإسلامية في الكويت منذ نشأتها وحتى اليوم.

. كما أصدرت كتابًا بعنوان "أنوار الإسلام في الشعر العربي في الكويت" في مجلَّدين يضمَّان مختارات من قصائد إسلامية لشعراء كويتيين.

 


|
مزيد من الاخبار
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد

عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويت

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربي

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع

مختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيد

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك

جديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد

وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاما

الأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربي

عبدالعزيز البابطين.. السور الرابع

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربي

تعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنة

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم صالح

إبراهيم صالح إبراهيم(مصر). ولد عام 1931 في قرية أشليم, محافظة المنوفية - ج.م.ع. دواوينه الشعرية: العزف على وتر مهجور 1981 - أحبك فجرا عنيدا 1989 - قراءة في عينيها1991. ممن كتبوا عنه: عبدالمنعم قنديل - عبدالفتاح البارودي. كان حلماً أن أرى فني وأوتاري وعودي ** تُسمِع الآفاق ألحاني وتزهو بنشيدي **المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع