كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايا

عبدالعزيز سعود البابطين: نهدف للحفاظ على الموروث اللغوي والشعري في عصر العولَـمة والحداثَة

أقامت أكاديمية البابطين للشعر العربي التابعة لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين حفل تخريج الدفعة الأولى من الدارسين فيها. والتي تمنح الدبلوم في الإبداع الشعري بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا بإيطاليا.

وألقى رئيس المؤسسة كلمة قال فيها: لقد أولَت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشعر العربي واللغة العربية اهتمامًا كبيرًا لارتباطهما بتاريخنا وثقافَتِنَا..وأوضح البابطين أن المؤسسة أنشأت منذُ عامِ 2000 مسارًا خاصًّا مهمته إقامة دورات للتعليم والتدريب في الكويت، وفي كثير من مدن وعواصم الأقطار العربية وغير العربية، ومن ذلك تأسيس "كراسي عبدالعزيز البابطين" لتعليم اللغة العربية ومهاراتها بهدف الحفاظ على الموروث اللغوي والشعري في هذا العصر، عصر العولَـمة والحداثَة.

وأضاف: إن الحفاظ على جودة القصيدة العربية ولغتها الجزلة والانضباط بقواعد النظم يمثل مهة جليلة تتجسد في تعليمها والتدريب على استخدامها تحقيقًا للهدف السامي المتمثل في الوصول إلى قِمَّةِ الإبداعِ الشعريِّ وفقَ قواعدِ اللغةِ العربيةِ وتبسِيط أساليب تعليمها، وذلك من خلالِ دورات تؤهل الدارِس بشكل صحيحٍ وفق أُسُسٍ علمية وتربوية وإجرائية يقوم بها أكاديميونَ مُتخصِّصونَ ذَوو خِبرةٍ طويلة.. ليتمكن الدارس من قراءة الشعر العربي ونظْمه باقتدار، فاهِمًا ومُستوعبًا لخصائِصِهِ وموضوعاتهِ وأوزانهِ وبُحوره..

وأوضح البابطين أن الأكاديمية جمعت بين دروس النحو والصرف ودروسِ تعليم قواعد الشعر العربي في منهج واحد، يتضمن مئة ساعةٍ دراسيةٍ في "دبلوم الإبداع الشعري"، الذي بدأ في أكتوبر 2017 مُتضمنًا سبعَ موادَ دراسيةٍ هيَ: علمُ العَروضِ والقَافية، وتحليلُ النصِّ الشعري، والبلاغةُ العربيةِ، وفقهُ اللغة، والنحو والصرف، واتجاهات الشعر المعاصر وظواهره، وفنون الإلقاء.

وهنأ البابطين الخريجين في الأكاديمية، قائلاً: يطيبُ لي تكريمُكمْ وتهنئتكُمْ على هِمَّتكمْ العلميَّةِ الجليلة، وتهنئة المجتمعِ الكويتيِّ والعربيِّ بكمْ، فأنتمْ ستساهمون في الحفاظ على رونق الشعرِ العربي الفصيحِ في جميع المنابر.

يذكر أن عدد المنتسبين في دروسِ هذا الدبلوم بلغ أكثر من 150 طالبًا وطالبة في المستويين الأوَّل، والثاني. تخرج منهم إلى حد الآن 73 طالبا.











|
مزيد من الاخبار
كل عام وانتم بخير

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالم

لقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف

رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين

‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلام

فخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبل

مسابقة ديوان العرب الشعرية

افتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد

مسابقة ديوان العرب الشعرية

المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفه

عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع