كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   تهنئة بأعياد دولة الكويت الوطنيةالذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهدمؤسسة البابطين وثقافة السلامالذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكمنخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةفي الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ينطلق الأحد المقبل متضمناً تكريمات وأمسيات شعرية وندوات

ينطلق في الساعة السادسة والنصف من يوم الأحد المقبل (25/3/2018) مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه الحادي عشر الذي تقيمه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية برعاية كريمة من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، ويقام المهرجان على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، ويستمر ثلاثة أيام.

يحتفي المهرجان هذا العام بالشاعرتين الدكتورة سعاد الصباح من دولة الكويت والشاعرة ثريا العريض من المملكة العربية السعودية، وتتضمن الفعاليات إحياء ثلاث أمسيات شعرية لكوكبة من الشعراء من داخل الكويت وخارجها، كما تقام ندوتان عن الشاعرتين المحتفى بهما.

وقال رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين إن اختيارنا للشاعرتين الدكتورة سعاد اللصباح والشاعرة الدكتورة ثريا العريض يعني أمرين، الأول هو احتفاء بشخصيتين لهما الدور الأمثل في رسم المشهد الشعري بشكل خاص، والمشهد الثقافي والفكري بشكل عام، والأمر الثاني هو تسليط الضوء على دور المرأة العربية في بناء الوعي الأدبي والإنساني.

وعن الشعراء المشاركين لهذا العام، أضاف البابطين: إن المؤسسة حرصت على التنوع في الأجيال والأساليب الشعرية بما يثري معين الشعر العربي من خلال التجارب المتنوعة قديمها وجديدها.

هذا وسوف يجري في المهرجان توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة المؤسسة في دورتها السادسة عشرة، كما ستمنح جائزة تكريمية للشاعر الراحل فاروق شوشة يرحمه الله. وقد حصل على جائزة الإبداع في مجال نقد الشعر كل من الدكتور فوزي عيسى والدكتور عبدالرحمن عبدالسلام من مصر، وحصل على جائزة أفضل ديوان الشاعر أحمد عنتر مصطفى من مصر، وجائزة أفضل قصيدة للشاعرة مروة حلاوة من سوريا. إلى جانب جائزة المؤسسة للشعراء الشباب وهم: عبداللطيف بن يوسف من السعودية عن أفضل ديوان، وعمر الراجي من المغرب عن أفضل قصيدة. وذكرت المؤسسة ان الدعوة عامة لحضور المهرجان.


|
مزيد من الاخبار
تهنئة بأعياد دولة الكويت الوطنية

الذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهد

مؤسسة البابطين وثقافة السلام

الذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم

نخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدة

أكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعرية

أقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفة

كتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد حسن الزراعي

أحمد حسن صالح الزراعي (اليمن). ولد عام 1968 في قرية العِرْق ـ مديرية كشر ـ حجة. طالب ماجستير في جامعة صنعاء.عنوانه: ص.ب 19836 صنعاء ـ اليمن. كان الهوى الجمُّ يلقيني لأغنيةٍ أنغامُها تتنامى في رُبى شَفَتي وكنتِ في خافقي نغماً يمازحني ويختفي في دمائي بين أوردتي المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع