كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

دورة في اسطنبول عن التخطيط للفعاليات الثقافية..ومؤسسة البابطين أنموذجا

أقام بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة ومركز مداد للاستشارات الطلابية دورة تدريبية تخصصية في التخطيط للفعاليات الثقافية ، شارك فيها متدربون من خمسة أقطار عربية ، ويمثلون مؤسسات ثقافية ومؤسسات مجتمع مدني .

وشملت الدورة التدريبية التي عقدت على مدى ست ساعات عرضا لأهم الأسس التي تعتمد عليها الفعاليات للإعداد الناجح لفعالياتها .

وتم اختيار مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية أنموذجا للتدريس في الدورة من خلال مؤتمراتها الإقليمية والدولية التي تعقد لتكريم الفائزين بالجائزة الشعرية .

وحول هذا الاختيار قال سمير عطية مدرب الدورة ومدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة إنّ هذا الاختيار موضوعي ومستحق لمؤسسة البابطين كونها قامت بالتخطيط السليم والتنفيذ الناجح لمؤتمراتها الثقافية الكبرى والتي ساهمت ولا تزال في تطوير العمل الثقافي العربي وتعزيز مكانته عالميا .

وأضاف عطية إن اعتماد استراتيجية على تنوع المكان لدى المؤسسة كان مهما في الامتداد الثقافي النوعي الذي كان إضافة غير تقليدية للعمل الثقافي العربي .

ونوه إلى ما أطلق عليه: إرادة الإدارة والتي قدمت من خلاله أنموذجا للنجاح الإداري الذي صمم على العطاء الثقافي وجمع فيه بين أسباب التفوق وتوظيف الإمكانيات في الطريق الصحيح.





|
مزيد من الاخبار
في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدة

أكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعرية

أقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفة

كتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسن

أمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربي

إصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتاب

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامس

أكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بوبس

أحمد بشير بوبس (سورية). ولد عام 1946 في مدينة دمشق. حاصل على إجازة في الرياضيات من جامعة دمشق.شارك في العديد من المهرجانات الشعرية في كل من ليبيا وسورية. ثلج على مهل يذوبْ.. فتذوب من وَلَهٍ قلوبْ وصبية فوق البساط الأبيض الغضّ الطروبالمزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع