كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيرونا
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء المشاركين في مهرجان ربيع الشعر العربي

حددت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يوم الخامس والعشرين من شهر مارس الحالي موعداً لانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه الحادي عشر. وسوف يستمر المهرجان ثلاثة أيام على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي برعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين أن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين وجه الدعوة إلى كوكبة من الشعراء من داخل دولة الكويت وعدة أقطار عربية أخرى لإحياء الأمسيات الشعرية التي يشارك فيها المحتفى بهما في المهرجان: الدكتورة سعاد الصباح والدكتورة ثريا العريض. وكل من الشعراء: عبدالعزيز سعود البابطين وعبدالرحمن النجار وعبدالله الفيلكاوي ومحمد المطيري وموضي رحال ومشعل الحربي من الكويت. ومن مصر يشارك أحمد مصطفى عنتر، ومن سورية مروة حلاوة وأريج رشيد ومهند المشعل، ومن السعودية عبداللطيف بن يوسف، ومن المغرب عمر الراجي، ومن الأردن رابعة المومني، ومن السنغال عبدالعزيز لوه.

وأضاف الأمين العام: سوف تعقد ندوتان عن الشاعرتين الدكتورة سعاد الصباح والدكتورة ثريا العريض، وسيتم الإعلان عنهما قريباً، وتتضمن الندوتان دراسات وشهادات عنهما، يقدمها أدباء وأكاديميون، كما سوف تصدر المؤسسة عشرين مطبوعة ما بين كتب نقدية ودراسات شعرية وتراجم ودواوين شعرية. وأكد أن الدعوة مفتوحة لكل الجمهور والمهتمين لحضور هذا المهرجان.


|
مزيد من الاخبار
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلام

عبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة

أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايا

بيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدس

مجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب

سفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافي

عبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالها

وسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً

«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»

الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيرونا

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخطيب

أحمد نمر سليمان الخطيب (الأردن). ولد عام 1959 في مدينة إربد من أبوين فلسطينيين. مارس العمل الحر في التجارة, وما يزال.عضو رابطة الكتاب الأردنيين. تضيق بي الأرض والملكوتْ ..ويفتتح البحر أردانه ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع