كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

قبل الإعلان عنها.. تعرف على الفائزين بمسابقة "أطياف" للفنون التشكيلية

ينشر اليوم السابع، أسماء الفنانين التشكيليين الفائزين بجائزة أطياف للفنون التشكيلية، التى تبلغ قيمتها 90 ألف جنيه، وذلك قبل إعلانها اليوم بحضور حمدى أبو المعاطى نقيب التشكيليين، والدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية للدورة الأولى للمسابقة التى تنظمها نقابة التشكيليين للمواهب الشابة تحت 30 سنة فى قاعة المائدة المستدير بالنقابة وقاعة الباب سليم بدار الأوبرا.

ويشارك فى هذه الدورة 55 فنانا فى مختلف مجالات الفن التشكيلى يتنافسون على 8 جوائز منها الجائزة الكبرى "الطيف الذهبى" وقيمتها 20 ألف جنيه، بجانب 7 جوائز "جائزة لكل مجال فنى بالمسابقة" قيمة كل منها 10 آلاف جنيه، ويستمر عرض الأعمال حتى 13 يناير 2018.

وعلم "اليوم السابع"، أن الجائزة الكبرى "الطيف الذهبى"، ذهبت مناصفة ما بين الفنانة ميناس محمود محمد فى مجال التصوير، والفنان محمد أمين التهامى فى مجال الجرافيك.

وقال الدكتور حمدى عبد المعاطى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إنه أراد منح الجوائز بأسماء الفنانين التشكيليين كنوع من أنواع التكريم لهم، فعلى سبيل المثال منحت جائزة الفنان عباس شهدى فى مجال التصوير للفنان محمد عيد، وجائزة الفنان فاروق إبراهيم فى مجال النحت للفنان جورج صبحى، وجائزة الفنان صلاح عبد الكريم فى مجال الرسم للفنان لـ سلطان أحمد احمد، وجائزة الفنان حسين الجبالى فى مجال الجرافيك للفنانة سهى الموصلى، وجائزة الفنان صلاح رضا فى مجال الخزف للفنان محمد سيمر الجندى، وجائزة الفنان مصطفى حسين فى مجال الميديا للفنان محمد هانى أحمد فهمى، وجائزة الفنان حمدى أبو المعاطى مناصفة ما بين الفنانين أيه محمد إبراهيم ومحمود محمد عبد الغفور.

وأوضح حمدى أبو المعاطى، أن لجنة التحكيم تكونت من الفنان أحمد صقر، والناقد ياسر المنجى والفنانة ريم حسن من الإسكندرية، والفنان عادل هارون من التربية الفنية والدكتور محمد ناصر، والفنان خالد زكى والفنان إسلام عبد الله، مضيفا أن لجنة التحكيم حكمت بشفافية مطلقة فتم حجب أسماء الفنانين من الأعمال وضع أرقام بدل من أسماء كل الأعمال الفائزة.

www.youm7.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أجود مجبل

أجود مجبل مليفي (العراق). ولد عام 1958 في سوق الشيوخ. تخرج في دار المعلمين 1979.يعمل بالتدريس في إحدى مدارس سوق الشيوخ. قدرٌ تلتقي به الأضدادُ ومن الموت يبدأ الميلادُ وسؤال مكابر يتحدى لج فيه اليقين والإرتداد المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع