كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

إتاحة 120 كتاباً عربياً جديداً على «كِندل»

مجموعة كبيرة من الكتب والروائع الأدبية العربية، تبلغ أكثر من 120، أصبحت متوافرة أخيراً، بشكل رقمي على أجهزة قارئ الكتب الإلكتروني «كِندل»، وتطبيقات كِندل المجانية على أنظمة أندرويد وآبل آي أو إس، حيث طرحتها دار هاشيت أنطوان/‏ نوفل- بيروت، عبر هذه الوسائط الرقمية، لتكون بهذا من الدور العربية السباقة التي حجزت لها مكاناً في مكتبة أمازون الرقمية، من خلال مشاركتها بهذا العدد من الكتب، من بين 12 ألف كتاب رقمي عربي، أعلنت أمازون عن توفيرها عبر كِندل.

وتحرص الدار على صدور النسختين الإلكترونية والورقية من الكتاب بالتزامن، وقد بدأت بذلك بالفعل. فقد أصبح بإمكان قارئ كندل العربي في أي مكان من العالم، بنقرة بسيطة، شراء كتب هاشيت أنطوان الأحدث، لا سيّما «الرحالة، هكذا رأيت العالم» لسامي كليب. إضافة إلى الروايات التي صدرت أخيراً، ومن بينها: «جزء مؤلم من حكاية» (أمير تاج السر)، «أعياد الشتاء» (نغم حيدر). ومن الكتب المترجمة: «ليس لهافانا ربٌّ يحميها» (ياسمينة خضرا). وكتب جبران خليل جبران، وميخائيل نعيمة، وإملي نصر الله.. ودوواين نزار قباني.

وللمناسبة، قال رئيس مجلس إدارة هاشيت أنطوان إميل تيّان: «هذه أكبر من خطوة. هذه طفرة على مستوى انتشار الكتاب العربي وتسويقه عالميّاً. أمازون تمنح اليوم حياةً جديدة للكتاب العربي القديم».

أما ديفيد نجار نائب الرئيس التنفيذي لكِندل، فصرّح في حديثه عن دعم كِندل للغة العربية: «نحن سعداء جدّاً لدعم كِندل للغة العربية، وإتاحة الكتب العربية لمئات الملايين من القراء.

www.albayan.ae


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع