كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

إتاحة 120 كتاباً عربياً جديداً على «كِندل»

مجموعة كبيرة من الكتب والروائع الأدبية العربية، تبلغ أكثر من 120، أصبحت متوافرة أخيراً، بشكل رقمي على أجهزة قارئ الكتب الإلكتروني «كِندل»، وتطبيقات كِندل المجانية على أنظمة أندرويد وآبل آي أو إس، حيث طرحتها دار هاشيت أنطوان/‏ نوفل- بيروت، عبر هذه الوسائط الرقمية، لتكون بهذا من الدور العربية السباقة التي حجزت لها مكاناً في مكتبة أمازون الرقمية، من خلال مشاركتها بهذا العدد من الكتب، من بين 12 ألف كتاب رقمي عربي، أعلنت أمازون عن توفيرها عبر كِندل.

وتحرص الدار على صدور النسختين الإلكترونية والورقية من الكتاب بالتزامن، وقد بدأت بذلك بالفعل. فقد أصبح بإمكان قارئ كندل العربي في أي مكان من العالم، بنقرة بسيطة، شراء كتب هاشيت أنطوان الأحدث، لا سيّما «الرحالة، هكذا رأيت العالم» لسامي كليب. إضافة إلى الروايات التي صدرت أخيراً، ومن بينها: «جزء مؤلم من حكاية» (أمير تاج السر)، «أعياد الشتاء» (نغم حيدر). ومن الكتب المترجمة: «ليس لهافانا ربٌّ يحميها» (ياسمينة خضرا). وكتب جبران خليل جبران، وميخائيل نعيمة، وإملي نصر الله.. ودوواين نزار قباني.

وللمناسبة، قال رئيس مجلس إدارة هاشيت أنطوان إميل تيّان: «هذه أكبر من خطوة. هذه طفرة على مستوى انتشار الكتاب العربي وتسويقه عالميّاً. أمازون تمنح اليوم حياةً جديدة للكتاب العربي القديم».

أما ديفيد نجار نائب الرئيس التنفيذي لكِندل، فصرّح في حديثه عن دعم كِندل للغة العربية: «نحن سعداء جدّاً لدعم كِندل للغة العربية، وإتاحة الكتب العربية لمئات الملايين من القراء.

www.albayan.ae


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السيد عمر

أحمد السيد عمر عاصم (الكويت). ولد عام1919 بالكويت. نُشر مقال عن الشاعر في جريدة الرأي العام 1996.عنوانه: منزل 11 شارع 24- الروضة - قطعة 5 - الكويت عروسةَ أحلامي وملهمتي الشعرا وساقيَتي من شهْدِ مبسمها خمرا غداةَ التقينا لا رقيبَ سوى الهوى بحمَّى من التقبيل والزفرة الحرّى المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع