كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   (البابطين الثقافية) الكويتية توقع اتفاقية دولية لنشر ثقافة السلام عالميا مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)مبادرة جديدة في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: تأسيس "كراسي الثقافة العربية" في جامعات حول العالماتفاقية "حوار ثقافات" بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والمعهد الدولي للسلامأصدرته البابطين الثقافية احتفاء بشاعر الأردن الكبير «عرار»… وجوه أخرىصادر حديثاً عن مؤسسة البابطين الثقافية الخطاب العشري عند يعقوب الرشيد «دراسة فنية»البابطين يروي قصة «ملحمة العرب»افتتاح جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريمقصيدة معراج الخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تختتم مهرجان ربيع الشعر العربي بندوة أدبية وأمسية شعريةالعبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهور
البحث  
    الأمانة العامة


الأمانة العامة هي الجهاز التنفيذي للمؤسسة ، و يتكون هذا الجهاز من سكرتارية تنفيذية و قسم الكمبيوتر و قسم البحوث و يقوم بمهام البحث و التصحيح و المراجعة و الإشراف على النشر و قسم الشؤون الإدارية و المالية ، و يتولى الجهاز التنفيذي على وجه الخصوص الإعداد لاجتماعات مجلس الأمناء و الهيئة الاستشارية لمعجم البابطين لشعراء العربية في القرنين التاسع عشر و العشرين ، و مكتب تحرير المعجم ، و كذلك مكتب تحرير (( معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين - الطبعة الثانية )) ، و لجان التحكيم ، و تنسيق الإنتاج المقدم لنيل الجوائز ، و مراجعته من الناحية الشكلية . و يوجه العمل في المكاتب الإقليمية .. و يمثل الأمين العام المؤسسة في الكثير من المناسبات و المهام ،كما يتولى جهاز الأمانة العامة تنفيذ الخطط و السياسات التي يضعها مجلس الأمناء و يتابع كل ما يصدر عنه من قرارات .

و كان أول أمين عام للمؤسسة هو الشاعر عدنان الشايجي الذي عمل خلال الفترة من بداية إنشاء المؤسسة عام 1989 م و حتى شهر يوليو 1991 ، و نظم تحكيم و توزيع جوائز الدورة الأولى في مايو من عام 1990 بفندق ماريوت في القاهرة . و لم يكن جهاز الأمانة العامة قد تشكل بعد ، بل كان الاعتماد على رابطة الأدب الحديث في القاهرة برئاسة الدكتور عبد المنعم خفاجي حيث ساندت الرابطة مشكورة جهود المؤسسة في بداياتها الأولى ووقفت إلى جانبها في تنفيذ مهامها.

و في أغسطس من عام 1991 تم تكليف الأستاذ عبد العزيز السريع ليتولى الأمانة العامة للمؤسسة ، و كان وقتها يشغل وظيفة مدير إدارة الثقافة و الفنون في المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب ، حتى استقال من عمله الحكومي ، و تفرغ نهائيا لعمله أمنيا عاماً للمؤسسة منذ أكتوبر من عام 1993واستمر لغاية عام 2013 .

أعقبه بعد ذلك الأستاذ عبدالرحمن خالد البابطين منذ عام 2013 ولغاية الآن .
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم خيربك

إبراهيم هواش خيربك (سورية). ولد عام 1927 في قرية عين شقاف ـ جبلة. حصل على الشهادة الابتدائية من مدرسة القرية, ثم تجهيز اللاذقية, فالكلية العلمانية الفرنسية في مدينة طرطوس. عمل موظفاً في إدارة حصر التبغ والتنباك في اللاذقية قرابة نصف قرن, وتقاعد من الوظيفة 1987 . كَفْكِفْ أنين الحانيات ذُبولا الهاجراتِ خدودَهن خَمِيلا الراكعاتِ من المهابة خشعا الممسكات عن الدّعاب جديلاالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع