كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   غياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسة
البحث  
                            
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
غياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهب

تتقدم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بأحر التعازي للشعب العربي برحيل المغفور له بإذن الله الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهب، الذي كان صديقاً مقرباً من مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، حيث سبق أن كرمه رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين، وكان حاضراً في عدد من دوراتها وملتقياتها.

18/10/2018
جدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطين

في إطار الاحتفال بالشاعر الكبير عبد العزيز سعود البابطين يسرني أن أشارك بهذه الصفحات تنويها بهذه الشخصية العلمية الفذة التي تركت بصمات خالدة في خدمة لغة الضاد واستمرار شلال الإبداع العربي.

17/10/2018
عبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة

يشارك رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين في مؤتمر وزراء الثقافة المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي بدورته الواحدة والعشرين والتي تعقد بعد غد الأحد في القاهرة، وذلك بدعوة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) ووزارة الثقافة في جمهورية مصر العربية.

12/10/2018
رئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعة

افتتحت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية أمس الأربعاء مركزاً في هولندا أطلقت عليه اسم: "مركز البابطين جامعة ليدن من أجل الثقافة العربية"، حيث أقيم حفل ضخم في المدرج الكبير بجامعة ليدن في هولندا. حضره سفير دولة الكويت لدى مملكة هولندا عبدالرحمن العتيبي وكبار الأكاديميين في الجامعة وشخصيات ثقافية واجتماعية.

11/10/2018
جامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمها

يفتح "مركز البابطين جامعة ليدن من أجل الثقافة العربية أبوابه رسمياً اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018 وذلك للاحتفال بالشراكة بين جامعة ليدن ومؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية. وستجري مراسم الافتتاح في القاعة الرئيسة لمبنى أكاديمية جامعة ليدن مساءً.

10/10/2018
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا

تستعد مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لافتتاح مركز متخصص بالثقافة العربية في جامعة لايدن بهولندا، وقالت المؤسسة بأن المركز سيفتتح في الأيام القليلة المقبلة، حيث تقام احتفالية هناك لإطلاق هذا المركز رسمياً.

01/10/2018
بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا

أعلنت أكاديمية البابطين للشعر العربي عن فتح باب التسجيل لدبلوم الإبداع الشعري في موسمها الثاني بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر – فيرونا- إيطاليا، والتي تقدمها المؤسسة مجاناً للراغبين بتعلم علم العروض والشعر وقواعد اللغة العربية والنقد الأدبي.

18/09/2018
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440

كل عام وأنتم بخير وسلام

11/09/2018
مزيد...   
«سرب الحمام».. الأفضل في «الكويت السينمائي 2»

21/10/2018
15 ندوة وأمسية في مهرجان طنطا الدولي للشعر

21/10/2018
1697 مرشحاً لنيل جائزة “العويس الثقافية”

21/10/2018
1697 مرشحاً لنيل جائزة “العويس الثقافية”

21/10/2018
تعرف على أبرز فعاليات مؤتمر "التراث والهوية" الذي ينطلق الأربعاء المقبل

21/10/2018
27 دولة في ملتقى الخط العربي بالقاهرة

20/10/2018
افتتاح معرض الخرطوم للكتاب

20/10/2018
العنف والهجرة والحرية عناوين «أيام قرطاج السينمائية»

20/10/2018
اعلان القائمة القصيرة لجائزة “ت إس إليوت” للشعر

20/10/2018
إعلان الفائزين بجائزة كتارا للرواية في دورتها الرابعة

17/10/2018
«الكويت السينمائي2» ينطلق بتجارب شبابية واعدة

17/10/2018
“Milkman ” تفوز بجائزة مان بوكر للرواية العالمية

17/10/2018
انطلاق معرض بيروت الدولي للكتاب.. ديسمبر

17/10/2018
جائزة “الشارقة للترجمة” تتلقى 50 مشاركة من 17 دولة

17/10/2018
مزيد...   
قالوا عن المؤسسة
والفضل كل الفضل يعود لمن كان وراء هذا المشروع الثقافي الكبير الأستاذ الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين الذي حمله حبه للشعركمبدع وكمتذوق وإحساسه كمواطن عربي بدوره في خدمة الثقافة العربية بوجه عام، حمله على تأسيس هذا الكيان الرائع الذي أخذ ينفق عليه بسخاء كبير من جهده ووقته وماله، وبما يملكه من رؤية واعية مستنيرة،
د.عبدالله المعيقل
  أكاديمي سعودي
جريدة الرياض – السعودية - 19 فبراير 2013 – العدد : 16311.



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أمين المدني

الدكتور أحمد أمين المدني (الإمارات). ولد عام 1931 في دبي. نشر أبحاثه وأشعاره في مختلف الصحف والمجلات العربية منذ الخمسينيات.فاز بجائزة الشعر الأولى أثناء دراسته الجامعية في بغداد. تمرَّ بقربي... .. على الدرب يطويكَ صمتُ الغريب... ..المزيد