كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»
البحث  
                            
    جائزة البابطين العالمية للدراسات التاريخية والثقافية في الأندلس

تنظيم "جائزة عبد العزيز سعود البابطين العالمية في الدراسات التاريخية والثقافية في الأندلس" لأفضل بحث يتناول جانبًا أو أكثر من الجوانب المتعلقة بالتاريخ والثقافة الإسلامية في الأندلس:

اهتماما بالتراث الثقافي الأندلسي، بمختلف ميادينها الفنية، والأدبية والعلمية، التي مازالت تشكل محل اهتمام الباحثين، تقدم "مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري" جائزة مقدارها (30000) فقط ثلاثون ألف دولار أمريكي تحت عنوان (جائزة عبد العزيز سعود البابطين العالمية للدراسات التاريخية والثقافية في الأندلس لأفضل بحث يتناول جانبًا أو أكثر من الجوانب المتعلقة بالتاريخ والثقافة الإسلامية في الأندلس).

وفاز فيها حتى الآن (من عام 2009 إلى 2012) كل من الباحثة الإسبانية الدكتورة آنا أرسيوغا عن بحثها الذي بعنوان"الوجود الاسلامي في مدينة آبلة من القرن الحادي عشر الى القرن السادس عشر".كما فاز بالجائزة الباحث الإسباني الدكتور خوسى راميريز دي الريو عن بحثه الذي بعنوان "سهوب مدينة استجة في الاندلس.. بادية ايستييا والمناطق المحيطة بها". وإلى جانب الجائزة، تقوم المؤسسة بطباعة البحوث الفائزة في كتب لصالح الفائزين باللغتين العربية والإنكليزية.

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني: