كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

عروض عالمية تختتم مهرجان «لابا»

اختتمت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) مهرجان الفنون والرقص F.A.D أمس أول، الذي استمر لمدة 4 أيام في مقر لوياك بالمدرسة القبلية، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة لوياك، وقدم الحفل الفنان الكويتي دافي والفنانة كارول سوكي من لبنان، بلون شبابي متميز، وسط حضور جماهيري كبير من الشباب والأطفال وأولياء الأمور، الذين جاؤوا لتشجيع أبنائهم وحرصوا على مشاركتهم لحظات الفوز والمتعة بالعروض التي قدموها خلال فترة المهرجان.

رحبت رئيسة مجلس إدارة لوياك فارعة السقاف بالحضور، وتوجهت بالشكر للجنة التحكيم ورئيس اللجنة التنظيمية تني ماتن، وجميع القائمين على المهرجان الذي وصفته بالعمل الصعب، وأولياء الأمور على تشجيعهم ودعمهم المستمر لأعمال «لابا»، مؤكدة حرص لوياك على خلق بيئة ثقافية جديدة من نوعها في الكويت.

وتوالت فقرات الحفل لمدة ساعتين، وتضمنت عرضا مميزا لفريق الباليه للأطفال من أكاديمية لابا، الذي حاز إعجاب الجمهور، حيث ختموا اداءهم برقص البوبينج والبريك دانس، بمشاركة مدرب أول الرقص بالأكاديمية محمد العيدان.

أعقب ذلك رقصة جماعية احترافية «بوبينج» للفرق Junior المؤهلة للتصفيات النهائية، مع مدرب الرقص محمد العيدان شاركه الجمهور بالتصفيق الحار.

أدى مدربو الرقص بأكاديمية لابا للفنون عروضاً مبدعة لفنون الرقص المعاصر، الأولد ستايل، وكرامب، والهيب هوب، البريك دانس قام بتصميمها مع المدرب زوكي كل من مشعل الرومي وميلوني بيريرا ومحمد العيدان، كل مع فريقه، تلتها فقرة متنوعة جماعية للمدربين معبرة عن الحب والسلام، في لوحة استثنائية متناغمة الحركات ذات احترافية عالية وروعة في الأداء.

ثم أعقب ذلك لوحة استعراضية لفريق «شاكي» الأرمني تماهت فيها الأزياء الأرمنيّة التقليدية المزركشة والملوّنة بحركات منتظمة مدروسة، رقصات تنبع من الفلسفة الأرمنيّة التي تقول بأن «الأقدام قد تتعلم الخطوات لكنّ الروح هي التي ترقص».

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بشير العيله

أحمد بشير العيله (فلسطين). ولد عام 1966 في رفح. حصل على بكالوريوس فيزياء من كلية العلوم ـ جامعة قاريونس 1990 .دواوينه الشعرية: بدأ النخيل 1991. أولُ قُبله ... أولُ نافذةٍ أشرعها في جسدِ الروعة ...المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع