كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيرونا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

درويش رمز الثقافة العربية 2018 و “وجدة” عاصمة للثقافة العربية

اختير الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش رمزا للثقافة العربية لعام 2018 وجاء هذا خلال مصادقة اللجنة الدائمة للثقافة العربية بملتقى الدار البيضاء.

ودعا رئيس اللجنة جاد عزّت الغزّاوي خلال أعمال الملتقى إلى اعتبار التراث المقدسي تراثاً عربياً إسلامياً، مطالبين بتصميم وتنفيذ برامج عربية في كافة المجالات الثقافية مشتركة تدعم صمود أهل مدينة القدس، مما يعزّز الحضور العربي في القدس.

وجاء هذا القرار بناءً على الدور الذي لعبه درويش في تطوير القصيدة العربية وجعلها تصل إلى آفاق ولغات جديدة، وبالتالي خدمته للثقافة العربية عموماً، بالإضافة إلى أهمّيته في نضال الشعب الفلسطيني، هو الذي كان ولسنوات طويلة واجهة ثقافية لفلسطين.

كما إن اللجنة الدائمة للثقافة العربية اختارت مدينة “وجدة المغربية” عاصمة للثقافة العربية في 2018 بدلا من مدينة “البصرة العراقية” التي اعتذرت بسبب عدم الاستعداد الكافي.

يذكر أن الأقصر هي عاصمة الثقافة العربية لعام 2017 وتنتهي فعالياتها الثقافية والفنية في نهاية مارس المقبل.

www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخطيب

أحمد نمر سليمان الخطيب (الأردن). ولد عام 1959 في مدينة إربد من أبوين فلسطينيين. مارس العمل الحر في التجارة, وما يزال.عضو رابطة الكتاب الأردنيين. تضيق بي الأرض والملكوتْ ..ويفتتح البحر أردانه ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع