كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في الأسبوع الكويتي العاشر بالقاهرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في لقاء عن السلام في مملكة البحرين بحضور رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاشجاكالشاعرة السورية مروة حلاوة: فوز المرأة بجائزة يعني توازن المعادلة بالحبالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا اليوم الأربعاء في القاهرة لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

38 دار نشر من الكويت تشارك في معرض الدوحة للكتاب

(كونا) – قال نائب مدير «معرض الكويت للكتاب» وممثل «المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب» الكويتي في «معرض الدوحة للكتاب» خليفة الرباح اليوم الاثنين، ان المعرض يشهد مشاركة متميزة للكويت ممثلة بـ 38 دار نشر في ظل وجود «زيادة واضحة» في دور النشر الخاصة بالشباب.

واضاف الرباح لوكالة الانباء الكويتية، ان مشاركة الكويت في معرض الدوحة مستمرة منذ بداياته كما واكبت نجاحات دوراته السابقة وتقدمها مبينا ان المشاركة الحالية تعد «الاكبر على الاطلاق» وخصوصا لدور النشر الخاصة بالشباب.

واشار الى ان الكويت تشارك بعدد من الجهات الحكومية وهي المجلس الوطني ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ومركز البحوث والدراسات الكويتية اضافة الى عدد من الجهات الاهلية والخاصة.

واوضح ان «المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب» يشارك باجمالي 36 دار نشر فيما تشارك كل من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ومركز البحوث والدراسات الكويتية بداري نشر تابعتين لهما.

ولفت الى ان هذه المشاركة تعتبر «تمثيلا وتفعيلا للاتفاقيات الثقافية الموقعة بين البلدين الشقيقين والمتمثلة في انجاح مشاركاتهما واحتفالاتهما الثقافية من قبل الجهات المعنية عن الثقافة».

واوضح الرباح ان «المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب» يشارك في المعرض بجميع اصداراته مثل «سلسلة عالم المعرفة» و«الثقافة العالمية» و«ابداعات عالمية» اضافة الى كتب التراث والتشجيع مبينا ان كتب التشجيع يتم دعمها من قبل المجلس بشراء اصدارات مؤلفين كويتيين ونشرها في المعارض والمحافل الدولية الثقافية.

وذكر ان دور النشر والتوزيع الكويتية تشارك بشكل فعال هذا العام لا سيما دور النشر الخاصة بالشباب التي تمثل أكبر شريحة من شرائح المجتمع في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الرباح ان التوجه الحالي يعتمد على تثقيف الجيل وتوعيته للقراءة وكسب الثقافة مسلطا الضوء على دور دولة الكويت المتميز في هذا الجانب من خلال دعمها للكتاب والثقافة اضافة الى مشاركات المجلس الوطني التي تهدف الى تسهيل شراء الكتب ونشر الثقافة بدعم حكومي.

وبين ان «الكتب تباع في المعارض بمبالغ رمزية لقيمة الكتاب الفعلية وذلك للوصول الى الهدف الرئيسي الا وهو نشر التوعية والثقافة« مشيرا الى ان المشاركات الخارجية الكويتية تساهم في نشر الانتاج الثقافي الكويتي.

واشاد بهذه المناسبة بالتنظيم «المتميز» للمعرض والحرص على خروجه بأفضل صورة من حيث التصميم والتخطيط والندوات المصاحبة له بالاضافة الى الاقبال الكبير من قبل الجمهور القطري على زيارته وشراء الكتب المناسبة لجميع شرائح المجتمع.

يذكر ان فعاليات الدورة الـ 28 لـ«معرض الدوحة الدولي للكتاب» التي تأتي تحت شعار «مجتمع واع» قد انطلقت الاربعاء الماضي وتستمر على مدى سبعة ايام بمشاركة 355 دارا للنشر من 29 دولة عربية واجنبية.



alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوعمار النجفي

عبود أحمد أسد النجفي (العراق). ولد عام 1947في النجف. توقف عن الدراسة بعد حصوله على الشهادة الإعدادية.دواوينه الشعرية: اهتزاز الذاكرة 1996. يا من سلبت من الحياة نِصَابي أرجع إليَّ طُفُولتي وشَبَابي فمن الطفولة رُدّ لي أشياءها لعبي وما أعتز من أثوابي المزيد

قضية شهر ديسمبر

هذا هو الشهر الأخير في عام 2017، عام كان مليئاً بمختلف الأحداث..فهل باعتقادك أن الأحداث الثقافية كانت بالزخم المطلوب، وبالكثافة التي ترضي الطموح؟ هل كانت الأحداث الثقافية هادفة ولها خطة عربية للارتقاء بالفرد أم أنها ارتجالية تذهب مع ذهاب العام؟ وكل عام وأنت بخير لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع