كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

المجلس الوطني ينعى الكاتب يحيى الربيعان

نعت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ببالغ الحزن، الكاتب والناشر يحيى محمد الربيعان، الذي وافته المنية يوم السبت الماضي عن عمر يناهز 76 عاما.

وقالت الأمانة العامة في بيان لها ان الفقيد يُعد أحد مثقفي الكويت البارزين، وهو أول مدير لمعرض الكويت للكتاب الذي بدأ في عام 1975، برعاية المجلس، وأقيم في جامعة الكويت ولا يزال مستمرا كمنارة وتظاهره ثقافية ذات وزن في المحيط الخليجي والعربي، حيث استمر الفقيد مسؤولاً عنه طوال 11 عاما متتالية، وكانت له بصمات واضحة في تطويره.

واستذكرت الأمانة في بيانها دور الربيعان المشهود في حركة النشر والطباعة والتأليف من خلال مكتبته المشهوره وهي طمكتبة الربيعان»، ووصفته بالمثقف العصامي، إذ كانت له مؤلفات عديدة منها «تفاصيل معركة الجهراء وفيصل الدويش»، وكتاب «ابن لعبون حياته وشعره»، وكتاب «الطباعة والنشر في الكويت نشأتها وتطورها»، وغيرها من المؤلفات، إضافة إلى العديد من البحوث والمقالات المنشورة والتي تعكس نشاطه الدؤوب من خلال دوره المشهود في جمعيات النفع العام المتخصصة في المرأة وحقوق الانسان والأدب.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوهدى

محمد علي أكبر التسخيري (إيران). ولد عام 1944 في النجف - العراق. عضو في العديد من الهيئات واللجان والمجالس.شارك في نحو مائتي مؤتمر وندوة عالمية. هكذا أيها الحبيبُ الحبيبُ هكذا يجرح الشروقَ الغروبُ هي هذي الحياة غِرّ لعوب طلعةٌ حلوة وخدٌ تريب المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع