كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق فعاليات مهرجان الشعر العربي في بيت الشعر بالأقصر غدا

تنطلق غدا فعاليات مهرجان الشعر العربي الذي ينظمه بيت الشعر في الأقصر برعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور وزير الثقافة المصري الكاتب حلمي النمنم.

ويشارك في هذا المهرجان كوكبة من الشعراء العرب والمصريين، حيث يكون الافتتاح بعرض فيلم عن منجزات بيت الشعر خلال عام 2017، ثم كلمات رسمية ، ويليها أمسية شعرية يقدمها نجم أمير الشعراء حسن عامر بالإضافة لمعزوفات موسيقية.

وفي اليوم الثاني يتم افتتاح معرض بعنوان ” أبجد بين الضاد والنون بمشاركة 25 فناناً تشكيلياً وخطاطاً يقدمون 35 لوحة، ومن البرنامج أيضا ندوة نقدية بعنوان “فاروق شوشة بين الشعر ولغتنا الجميلة ” يشارك فيها عدة باحثين وهم أ.د.أحمد درويش، أ.د. حسين حمودة، ويقدمها أ.د. محمد مصطفى أبو الشوارب، ثم تقام أمسية شعرية يقدمها الشاعر محمد العارف.

فيما تقام الجلسة البحثية الثانية مساءً بعنوان “تحديات الشعرية العربية” للباحثين الشاعر رفعت سلام، الدكتور جمال التلاوي، ويترأسها الدكتور هيثم الحاج علي، وتقدم إضاءات نقدية حول “إبداعات شباب شعراء بيت الشعر”، يترأس الجلسة الدكتور الضوي محمد الضوي، ويحاضر فيها كل من د. هويدا صالح، د. محمد عبد الحميد، د.أحمد بلبولة، يليها أمسية شعرية يديرها الشاعر عبيد عباس بمشاركة ستة شعراء، وتختتم فعاليات اليوم الثاني بفقرة فنية من التراث الموسيقي العربي للفنان عبد الله جوهر وفرقة الموسيقى العربية.

وتتواصل الفعاليات في اليوم الثالث حيث يقدم الجزء الثاني من “إضاءات نقدية حول إبداعات شباب شعراء بيت الشعر” يديرها أشرف البولاقي، ويتحدث فيها كل من د.محمد عبد الرحمن الريحاني، د.كاميليا عبد الفتاح، د.مصطفى رجب، تليها أصبوحة شعرية يديرها الشاعر أحمد جمال مدني ويشارك فيها ستة شعراء.

ويكون ختام مهرجان بيت الشعر بأمسية شعرية بالمسرح المكشوف في ساحة معبد الأقصر وعرض تراثي لفرقة قنا للفنون الشعبية، كما سيتم توزيع شهادات للمشتركين في المهرجان.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوهدى

محمد علي أكبر التسخيري (إيران). ولد عام 1944 في النجف - العراق. عضو في العديد من الهيئات واللجان والمجالس.شارك في نحو مائتي مؤتمر وندوة عالمية. هكذا أيها الحبيبُ الحبيبُ هكذا يجرح الشروقَ الغروبُ هي هذي الحياة غِرّ لعوب طلعةٌ حلوة وخدٌ تريب المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع