كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق جائزة كتارا للرواية العربية اليوم

أعلنت جائزة كتارا للرواية العربية عن برنامج دورتها الجديدة المزمع انطلاقها يوم 12 أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يصاحب حفل الافتتاح الإعلان عن مبادرة الرواية والفن التشكيلي، بينما سيشهد اليوم ذاته افتتاح معرض «الطيب صالح.. عبقري الأدب العربي» ، ويعقب افتتاح المعرض حفل للتوقيع على إصدارات جائزة كتارا للرواية لعام 2017، وفي مساء هذا اليوم يشهد دار الأوبرا تقديم مسرحية «الحرب الصامتة» عن رواية مملكة الفراشة، بعدها يقام حفل توزيع الجوائز في الساعة الثامنة بدار الأوبرا.

وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) قد أعلنت في بداية العام الجاري أن المشاركة في جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الثالثة «فاقت التوقعات» بعدد 1144 مشاركة، هذا ويبلغ مجموع جوائز الدورة الثالثة 575 ألف دولار أميركي، بعد إضافة فئة روايات الفتيان غير المنشورة إلى قائمة فئات الجائزة.

وسيحصل كل فائز من الفائزين الخمسة في فئة «الروايات المنشورة» على جائزة مالية قدرها ستون ألف دولار أميركي لكل فائز، بينما سيحصل الفائزون الخمسة في فئة «الروايات غير المنشورة» على جائزة قدرها ثلاثون ألف دولار لكل فائز. وفي فئة الدراسات غير المنشورة (البحث والتقييم والنقد الروائي) سيحصل كل فائز من الفائزين الخمسة على جائزة بقيمة 15 ألف دولار، وفي فئة «روايات الفتيان غير المنشورة»، سيحصل كل فائز من الفائزين الخمسة على جائزة بقيمة عشرة آلاف دولار.

وستترجم كل الروايات المنشورة وغير المنشورة الفائزة إلى اللغتين الفرنسية والإنكليزية، كما ستتم طباعة ونشر وتسويق الروايات والدراسات غير المنشورة، إضافة إلى روايات الفتيان.

وبلغ عدد الروايات المنشورة المشاركة 472 رواية، نُشرت عام 2016، بزيادة تبلغ ضعف المشاركة في الدورتين الأولى والثانية، في حين بلغ عدد الروايات غير المنشورة 550، إضافة إلى 38 دراسة غير منشورة.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المهندس

الدكتور أحمد عبدالقادر محمود المهندس (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1949 في المدينة المنورة. عمل كباحث زائر في معهد Smithsonian Institution بواشنطن.عضو في عدد من الجمعيات العلمية العالمية والمحلية, وفي النادي الأدبي بالرياض. بربِّكِ يا أنتِ لا تندمِي وهاتي الذي رفّ في المبْسمِ ولا تتمنَّيْ لنا فُرقة وبعثرة الحب في الأنجم المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع