كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوع
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

المطيري: الجائزة الكبرى باسم عبدالحسين عبدالرضا

استعدادا لانطلاق مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي، الذي تحتضنه دولة الكويت خلال الفترة من الخامس عشر إلى السادس والعشرين من الشهر الحالي، وتنظمه الهيئة العامة للشباب، أقامت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان مؤتمرا صحافيا يوم أمس، في مقر المركز الإعلامي في فندق «فوربنتس»، أداره رئيس المركز الإعلامي الزميل مفرح الشمري، وشارك فيه مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، ورئيس المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول، ومدير المهرجان علي وحيدي.

وقال عبدالرحمن المطيري: يأتي المهرجان ضمن فعاليات الكويت عاصمة للشباب العربي التي تحظى برعاية سامية من قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، لافتا إلى أن المهرجان يسهم في إبراز المواهب لكون الشباب هم قادة المستقبل والذين تبنى الحضارات بسواعدهم، وبين المطيري أن المهرجان يشهد مشاركة 12 دولة عربية إلى جانب دولة الكويت، والذي تقدم خلاله تجارب متعددة في مجال الفن المسرحي. وأشار المطيري إلى إطلاق المهرجان الجائزة الكبرى جائزة أفضل عرض مسرحي باسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا الذي قدم كثيرا من البصمات الفنية التي لا تزال راسخة في العالم العربي.

من جانبه، بين رئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول أن الندوة الفكرية ستقدم كوثيقة مسرحية على مستوى الدول العربية، إلى جانب أن الورش المسرحية ستكون نتاجا مثمرا يقطف في ختام المهرجان.

http://alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع