كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

ملتقى مكة الثقافي يبدأ استقبال المبادرات المؤسسية

تبدأ أمانة ملتقى مكة الثقافي في دورته الثانية بعد غدٍ استقبال مبادرات الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الفعاليات والبرامج بالمنطقة, بعنوان “كيف نكون قدوة؟”, وتستمر حتى الخميس الـ20 من شهر صفر المقبل .

وتعتزم الأمانة تنظيم ورشتي عمل غدا وبعد غد , بحضور أكثر من 150 عضوا يمثلون الجهات المشاركة في الملتقى للعام الحالي, تهدفان إلى مناقشة آليات تطوير المبادرات وكيفية قياس أثرها, وذلك حرصاً على تطوير المشروع والتطلع إلى مشاركات أوسع ومبادرات إبداعية من حيث الفكرة والتطبيق, وذات تأثير عملي على الفرد والمجتمع, فيما دعت الأمانة المشاركين الدخول على الصفحة الخاصة بالتقديم : (www.culture.pcs.makkah.gov.sa) .

يُذكر أن ملتقى مكة الثقافي في دورته الأولى لعام 1438 هـ , أنتج أكثر من 238 مبادرة مؤسسية, قدّمتها 64 جهة حكومية وخاصة, إضافة إلى 100 مبادرة فردية, حوّلت 17 محافظة بمنطقة مكة إلى ورش عمل لا تهدأ لصناعة وتحفيز الأفكار على مدى 7 أشهر من العمل الإبداعي .

www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المهندس

الدكتور أحمد عبدالقادر محمود المهندس (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1949 في المدينة المنورة. عمل كباحث زائر في معهد Smithsonian Institution بواشنطن.عضو في عدد من الجمعيات العلمية العالمية والمحلية, وفي النادي الأدبي بالرياض. بربِّكِ يا أنتِ لا تندمِي وهاتي الذي رفّ في المبْسمِ ولا تتمنَّيْ لنا فُرقة وبعثرة الحب في الأنجم المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع