كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في الأسبوع الكويتي العاشر بالقاهرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في لقاء عن السلام في مملكة البحرين بحضور رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاشجاكالشاعرة السورية مروة حلاوة: فوز المرأة بجائزة يعني توازن المعادلة بالحبالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا اليوم الأربعاء في القاهرة لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةعبدالعزيز سعود البابطين يعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للدورة السادسة عشرة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فرنسا ضيفة شرف على معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

تحل فرنسا ضيفة شرف على معرض فرانكفورت الدولي، الذي ينطلق غدا الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعدد من الأدباء والمثقفين الفرنسيين والألمان.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض 270 ألف زائر خلال أيامه الخمسة وخاصة أن سيضم أبرز المؤلفين والكتاب خلال هذه الدورة من بينهم الروائية الكندية مارجريت أتوود، والروائي الأمريكي دان براون، والروائي الأمريكي نيكولاس سباركس.

ويشارك في هذا المعرض الذي يعتبر أكبر حدث للنشر في العالم، يجمع أكثر من 7000 عارض من أكثر من 100 بلد.

ويحظى المعرض بحسب المنظمين باهتمام رسمي كبير وخاصة ميركل والرئيس الفرنسي ماكرون في افتتاح فرانكفورت يرمز الى العلاقة الوثيقة بين المانيا وفرنسا والتزامهما بإقامة اوروبا قوية وموحدة.

ويتوقع يشكل حضور الروائية الكندية مارجريت أتوود، عامل جذب للجمهور خاصة من خلال عرض روايتها المذهلة “حكاية الخادمة” التي صدرت عام 1985، كما سيمنح لها “جائزة السلام” عن روايتها القديمة ” حكاية خادمة”.

وذكر المنظمون أن من محاور المعرض تسليط الضوء على المخاوف التي تهدد حرية التعبير في تركيا، حيث يحتجز العديد من المواطنين الألمان بسبب حرية التعبير، وهذا خلق توترات في العلاقات بين أنقرة وبرلين.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوسرور حميد بن عبدالله

حميد بن عبدالله بن حميد بن سرور العماني الجامعي (عُمان). ولد عام 1942 في سمائل. عمل مدرساً للنحو والفقه والحديث بمسجد الصوار, ثم بمسجد رجب, ثم بمدرسة مازن بن غضوبة 1967 . عنوانه: وزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية ـ مسقط ـ سلطنة عُمان. ذا اليومُ أكبرُ أن نقولَ العيدَا يومَ المعلمِ قد أتيتَ سعيدَا أقبلت في حلل السرور مهنئاً أولاد وعيك خُرَّداً وأسودا المزيد

قضية شهر ديسمبر

هذا هو الشهر الأخير في عام 2017، عام كان مليئاً بمختلف الأحداث..فهل باعتقادك أن الأحداث الثقافية كانت بالزخم المطلوب، وبالكثافة التي ترضي الطموح؟ هل كانت الأحداث الثقافية هادفة ولها خطة عربية للارتقاء بالفرد أم أنها ارتجالية تذهب مع ذهاب العام؟ وكل عام وأنت بخير لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع