كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

دار أوبرا برلين تفتح أبوابها مجدداً

بعد انتظار بدا أنه سرمدي، سيتمكن عشاق الأوبرا في ألمانيا مجددا من التوجه إلى أحد مواقع الأوبرا الرئيسية في البلاد، وهو دار الأوبرا في برلين. تأتي إعادة الافتتاح المؤقت في الشهر الجاري بعد سبعة أعوام من أعمال التجديد التي شملت، بين أشياء أخرى، رفع السقف لعدة امتار لتحسين الصوت.

أعرب المدير العام للموسيقى في دار الأوبرا دانيل برانبويم عن افتتانه بالنتائج. وقال «أنا مندهش حقا من مدى التحول الرائع للصوت»، وذلك بعد إجراء عدة تدريبات أوركسترا في دار الأوبرا الواقعة في شارع أونتر دن ليندين المميز في برلين.

امتدت أعمال التجديد مدة أطول بأربع سنوات من الخطة الأصلية، بعدما جرى اكتشاف تلف هيكلي وإنشائي لم يرصد مسبقا. وبلغت التكلفة النهائية 400 مليون يورو (470 مليون دولار)، أكثر من الخطط الأولية بـ239 مليون يورو. (د. ب. أ)

alqabas.com/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الريماوي

أحمد يوسف أحمد الريماوي (فلسطين). ولد عام 1945 في مجدل الصادق - قضاء اللد - فلسطين. مدير مكتب اللجنة الشعبية بالمنطقة الشرقية.عنوانه: الدمام 31421 - ص.ب 777 - المملكة العربية السعودية. لصمتكِ يا أختُ رائحة النار في شهر كانونَ ..تُذكي الضلوعْ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع