كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق «برنامج الاتزان الحياتي» بدورته الثالثة

انطلقت الدورة الثالثة لبرنامج الاتزان الحياتي في أكاديمية التطوير المستمر مساء السبت الماضي، في مركز العلمية الوطنية بمنطقة حولي، وبمشاركة عدد من الأساتذة ومؤسسي الأكاديمية والمحاضرين المختصين في مجال الاتزان الحياتي، وعلى رأسهم د. ساجد العبدلي وغادة الموسى.

وذكر د. ساجد العبدلي أن مستويات الاتزان الحياتي هي الروحي والأخلاقي، والعلمي والفكري، والعملي والمالي، والعاطفي والاجتماعي، والجسدي والصحي، مبينا أن الإنسان إذا استطاع التوازن في هذه المستويات يستطيع الوصول إلى النجاح من خلال الثمرة الذهبية، وهي الوعي بمدى أهمية هذه المستويات.

وأكد أهمية الاتزان في أدوار حياة الإنسان، وهي التي تنقسم إلى أدوار اختيارية وأدوار رمادية وأخرى مفروضة عليه، شارحا عدداً من النقاط المهمة التي يجب أن تتوافر لتحديد الهدف الذكي، منها تحديد الهدف وقابليته للقياس والتحقق، وأن يكون معقولا ومحددا في وقت، وتأتي تلك الأهداف من أجل الوصول إلى السعادة والرضا والقناعة.

وتفاعل المشاركون في البرنامج مع المحاضرة التي ألقاها العبدلي، وعبروا عن آرائهم بمعنى النجاح بالنسبة إليهم، كما ستشهد الدورة الثالثة عدداً من ورش العمل والدورات التي يلقيها عدد من المختصين، حتى يتم تقديم الدفعة لمشاريعهم المتعلقة ببرنامج الاتزان الحياتي.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الريماوي

أحمد يوسف أحمد الريماوي (فلسطين). ولد عام 1945 في مجدل الصادق - قضاء اللد - فلسطين. مدير مكتب اللجنة الشعبية بالمنطقة الشرقية.عنوانه: الدمام 31421 - ص.ب 777 - المملكة العربية السعودية. لصمتكِ يا أختُ رائحة النار في شهر كانونَ ..تُذكي الضلوعْ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع