كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوع
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق «برنامج الاتزان الحياتي» بدورته الثالثة

انطلقت الدورة الثالثة لبرنامج الاتزان الحياتي في أكاديمية التطوير المستمر مساء السبت الماضي، في مركز العلمية الوطنية بمنطقة حولي، وبمشاركة عدد من الأساتذة ومؤسسي الأكاديمية والمحاضرين المختصين في مجال الاتزان الحياتي، وعلى رأسهم د. ساجد العبدلي وغادة الموسى.

وذكر د. ساجد العبدلي أن مستويات الاتزان الحياتي هي الروحي والأخلاقي، والعلمي والفكري، والعملي والمالي، والعاطفي والاجتماعي، والجسدي والصحي، مبينا أن الإنسان إذا استطاع التوازن في هذه المستويات يستطيع الوصول إلى النجاح من خلال الثمرة الذهبية، وهي الوعي بمدى أهمية هذه المستويات.

وأكد أهمية الاتزان في أدوار حياة الإنسان، وهي التي تنقسم إلى أدوار اختيارية وأدوار رمادية وأخرى مفروضة عليه، شارحا عدداً من النقاط المهمة التي يجب أن تتوافر لتحديد الهدف الذكي، منها تحديد الهدف وقابليته للقياس والتحقق، وأن يكون معقولا ومحددا في وقت، وتأتي تلك الأهداف من أجل الوصول إلى السعادة والرضا والقناعة.

وتفاعل المشاركون في البرنامج مع المحاضرة التي ألقاها العبدلي، وعبروا عن آرائهم بمعنى النجاح بالنسبة إليهم، كما ستشهد الدورة الثالثة عدداً من ورش العمل والدورات التي يلقيها عدد من المختصين، حتى يتم تقديم الدفعة لمشاريعهم المتعلقة ببرنامج الاتزان الحياتي.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع