كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيرونا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

المطيري: 13 جائزة في مهرجان المسرح العربي

تنطلق فعاليات مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي في الـ15 من الشهر المقبل بمشاركة عربية واسعة، وتمتد أنشطته حتى الـ26 من الشهر ذاته، ويأتي ضمن فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي للعام الحالي، حيث تتضمن المشاركات العروض المسرحية والحلقات النقاشية والندوات الفكرية وورش عمل.

وقال مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان الكويت تحتضن، للمرة الأولى في تاريخها المسرحي، هذا المهرجان العربي، والذي جاء كتجمع مسرحي شبابي يتنافس فيه الشباب المسرحيون العرب بهدف الارتقاء بالمستوى المسرحي الشبابي على مستوى العالم العربي، إضافة إلى اكتشاف المواهب والإبداعات المسرحية للشباب العربي.

وأضاف أن هناك مشاركات واسعة في العروض المسرحية من الدول العربية، مبينا أنه ما زالت هناك مخاطبات ومراسلات بين القائمين على المهرجان والدول العربية الأخرى لتوضيح إمكانية المشاركة من عدمها.

وأوضح انه تم تخصيص 13 جائزة خلال المهرجان للشباب العرب الذين سيشاركون في العروض المسرحية، بإجمالي مبلغ 16 ألف دينار، كما أنه تم إطلاق اسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا على الجائزة الكبرى في المهرجان، حيث تأتي هذه الجوائز كدعم وتشجيع للشباب العربي وتأكيد دور المسرح في وعي الشباب، وأنه من منارات الفكر والإبداع الفني الجاد، مشيرا إلى أن هناك 49 ضيفا من مختلف دول العالم كذلك سيحضرون المهرجان.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخطيب

أحمد نمر سليمان الخطيب (الأردن). ولد عام 1959 في مدينة إربد من أبوين فلسطينيين. مارس العمل الحر في التجارة, وما يزال.عضو رابطة الكتاب الأردنيين. تضيق بي الأرض والملكوتْ ..ويفتتح البحر أردانه ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع