كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

المطيري: 13 جائزة في مهرجان المسرح العربي

تنطلق فعاليات مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي في الـ15 من الشهر المقبل بمشاركة عربية واسعة، وتمتد أنشطته حتى الـ26 من الشهر ذاته، ويأتي ضمن فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي للعام الحالي، حيث تتضمن المشاركات العروض المسرحية والحلقات النقاشية والندوات الفكرية وورش عمل.

وقال مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان الكويت تحتضن، للمرة الأولى في تاريخها المسرحي، هذا المهرجان العربي، والذي جاء كتجمع مسرحي شبابي يتنافس فيه الشباب المسرحيون العرب بهدف الارتقاء بالمستوى المسرحي الشبابي على مستوى العالم العربي، إضافة إلى اكتشاف المواهب والإبداعات المسرحية للشباب العربي.

وأضاف أن هناك مشاركات واسعة في العروض المسرحية من الدول العربية، مبينا أنه ما زالت هناك مخاطبات ومراسلات بين القائمين على المهرجان والدول العربية الأخرى لتوضيح إمكانية المشاركة من عدمها.

وأوضح انه تم تخصيص 13 جائزة خلال المهرجان للشباب العرب الذين سيشاركون في العروض المسرحية، بإجمالي مبلغ 16 ألف دينار، كما أنه تم إطلاق اسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا على الجائزة الكبرى في المهرجان، حيث تأتي هذه الجوائز كدعم وتشجيع للشباب العربي وتأكيد دور المسرح في وعي الشباب، وأنه من منارات الفكر والإبداع الفني الجاد، مشيرا إلى أن هناك 49 ضيفا من مختلف دول العالم كذلك سيحضرون المهرجان.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أجود مجبل

أجود مجبل مليفي (العراق). ولد عام 1958 في سوق الشيوخ. تخرج في دار المعلمين 1979.يعمل بالتدريس في إحدى مدارس سوق الشيوخ. قدرٌ تلتقي به الأضدادُ ومن الموت يبدأ الميلادُ وسؤال مكابر يتحدى لج فيه اليقين والإرتداد المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع