كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيرونا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

تكريم محمد سلماوي في معهد العالم العربي

يحتفي معهد العالم العربي في باريس بالكاتب الكبير محمد سلماوي القاهرة، من خلال تنظيم ندوة بمناسبة صدور كتاب «مسرح محمد سلماوي»، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، التي سيقدمها الناقد الفرنسي الكبير لوران جروغان.

وكانت الأعمال المسرحية الكاملة لمحمد سلماوي قد صدرت في مجلدين جمعت فيهما مسرحيات «فوت علينا بكره» و«إللي بعده» و«سالومي» و«القاتل خارج السجن» و«اتنين تحت الأرض» و«الجنزير» و«رقصة سالومي الأخيرة» وغيرها، بالإضافة الى بعض الدراسات النقدية لهذه المسرحيات بأقلام: د. لويس عوض، ود. جابر عصفور، ود. غالي شكري، ود. نهاد صليحة، ورجاء النقاش، وألفريد فرج وغيرهم.

ويذكر أن مسرحية «”الجنزير» بطولة عبدالمنعم مدبولي وماجدة الخطيب وخالد النبوي وإخراج جلال الشرقاوي، قد عرضت على مسرح «التريانون» بباريس عام 1996 واحتفى بها الجمهور الفرنسي احتفاء كبيرا وأشادت بها الصحافة الفرنسية، كما ترجمت مسرحية «رقصة سالومي الأخيرة» إلى اللغة الفرنسية وصدرت عن دار «لارماتان» بباريس.

ويوقع سلماوي مجموعة من الأعمال الصادرة بالفرنسية عقب الندوة.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخطيب

أحمد نمر سليمان الخطيب (الأردن). ولد عام 1959 في مدينة إربد من أبوين فلسطينيين. مارس العمل الحر في التجارة, وما يزال.عضو رابطة الكتاب الأردنيين. تضيق بي الأرض والملكوتْ ..ويفتتح البحر أردانه ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع