كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

تكريم محمد سلماوي في معهد العالم العربي

يحتفي معهد العالم العربي في باريس بالكاتب الكبير محمد سلماوي القاهرة، من خلال تنظيم ندوة بمناسبة صدور كتاب «مسرح محمد سلماوي»، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، التي سيقدمها الناقد الفرنسي الكبير لوران جروغان.

وكانت الأعمال المسرحية الكاملة لمحمد سلماوي قد صدرت في مجلدين جمعت فيهما مسرحيات «فوت علينا بكره» و«إللي بعده» و«سالومي» و«القاتل خارج السجن» و«اتنين تحت الأرض» و«الجنزير» و«رقصة سالومي الأخيرة» وغيرها، بالإضافة الى بعض الدراسات النقدية لهذه المسرحيات بأقلام: د. لويس عوض، ود. جابر عصفور، ود. غالي شكري، ود. نهاد صليحة، ورجاء النقاش، وألفريد فرج وغيرهم.

ويذكر أن مسرحية «”الجنزير» بطولة عبدالمنعم مدبولي وماجدة الخطيب وخالد النبوي وإخراج جلال الشرقاوي، قد عرضت على مسرح «التريانون» بباريس عام 1996 واحتفى بها الجمهور الفرنسي احتفاء كبيرا وأشادت بها الصحافة الفرنسية، كما ترجمت مسرحية «رقصة سالومي الأخيرة» إلى اللغة الفرنسية وصدرت عن دار «لارماتان» بباريس.

ويوقع سلماوي مجموعة من الأعمال الصادرة بالفرنسية عقب الندوة.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أجود مجبل

أجود مجبل مليفي (العراق). ولد عام 1958 في سوق الشيوخ. تخرج في دار المعلمين 1979.يعمل بالتدريس في إحدى مدارس سوق الشيوخ. قدرٌ تلتقي به الأضدادُ ومن الموت يبدأ الميلادُ وسؤال مكابر يتحدى لج فيه اليقين والإرتداد المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع