كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

“الثقافة السعودية” تُطلق ” مواهب في حب الوطن”

أطلقت وزارة الثقافة والإعلام في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، مسابقة خاصة لليوم الوطني 87 حملت شعار “مواهب في حب الوطن” منها الرياض والحدود الشمالية ومنطقة جازان والقصيم والخبروالباحة والجوف والمدينة المنورة.

وفتحت باب المشاركات في خمسة مجالات مختلفة “الفنون التشكيلية”، “القصة القصيرة”، الفيلم القصير”، “الأغاني الوطنية، “القصيدة” سواء باللغة العربية الفصحى أو العامية، يحصل الفائزون على جوائز مالية تشجيعية وشهادات تقدير على أن يمنح الفائز بالمركز الأول خمسة آلاف ريال بالإضافة إلى درع الوزارة والمركز الثاني ثلاثة آلاف ريال ودرع الوزارة.

فيما يحصل الفائز بالمركز الثالث على ألف وخمسمائة ريال ودرع الوزارة ويعلن عن الفائزين الممثلين لكل منطقة في حفل الوزارة في العاصمة الرياض، أعلنت الوزارة في الحساب المخصص للمسابقة على موقع التواصل الإجتماعي التويتر شروط المشاركة لكل مجال من المجالات المعلن عنها، مشيرة على أن آخر موعد للمشاركة في يوم 27 ذي الحجة وإعلان النتائج سيكون يوم 29 ذي الحجة.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أجود مجبل

أجود مجبل مليفي (العراق). ولد عام 1958 في سوق الشيوخ. تخرج في دار المعلمين 1979.يعمل بالتدريس في إحدى مدارس سوق الشيوخ. قدرٌ تلتقي به الأضدادُ ومن الموت يبدأ الميلادُ وسؤال مكابر يتحدى لج فيه اليقين والإرتداد المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع