كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   البابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

كتاب يوثق للشاعرات العربيات

بعد إصدارها كتاب الموسوعة الكبرى للشعراء العرب عام 2016 بألفي شاعر وشاعرة، أصدرت الباحثة والشاعرة المغربية فاطمة بوهراكة كتابها الثاني في مجال البحث التوثيقي الشعري، تحت مسمى مئة شاعرة من العالم العربي قصائد تنثر الحب والسلام لشاعرات عربيات خلال نصف قرن، شريطة وجود الشاعرة على قيد الحياة، فالكتاب تخصص بنشر قصائد شاعرات مازلن يمارسن غواية الكتابة والنشر لسنوات 1950 وحتى نهاية القرن العشرين.

وقد ظهر الكتاب بداية على شبكة الانترنت من خلال تطبيق الامازون، ثم تمت طباعته بلغته الام وبانتظار ترجمته للغات التالية نهاية العام: الفرنسية والانكليزية والاسبانية، وقد جاء العديد من الاسماء الشعرية الكبيرة في وطننا العربي متمثلة في مئة شخصية منها:

لميعة عباس عمارة من العراق، وسلطانة السديري من السعودية، وسعاد الصباح من الكويت، وفاطمة العشبي من اليمن، ومليكة العاصمي من المغرب، وزينب الاعوج من الجزائر، وفوزية الشلابي من ليبيا، وفضيلة الشابي من تونس، وسعيدة بنت خاطر الفارسي من عمان، وامباركة بنت البراء من موريتانيا، وفاديا غيبور من سوريا، وزليخة ابو ريشة من الاردن، وعزة النعيمي من الامارات، وزكية مال الله من قطر، ونبيلة زباري من البحرين، وباسمة بطولي من لبنان، وغيرهن.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع