كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   حسن العجمي يناقش رسالة ماجستير عن عبدالعزيز سعود البابطينصلاح الساير | المسافر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالمالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينجائزة البابطين والكويت عاصمة الشعرشكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطينجامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسهاجامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخريةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

سبتمبر آخر موعد لاستلام المشاركات في “الشارقة للبحث النقدي”

حددت أمانة جائزة الشارقة للبحث النقدي التشكيلي نهاية شهر سبتمبر 2017 موعداً نهائياً للمشاركة بالجائزة، وذلك لإتاحة الفرصة للباحثين والنقاد الذين أبدوا الرغبة بالمشاركة، حيث أن موضوع الدورة الثامنة للجائزة هو “الفنون الجديدة وآفاقها في العالم العربي” يستحق المزيد من الوقت.

وقال محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة: “إن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتخصيص جائزة للبحث النقدي التشكيلي جاءت تنفيذاً لرؤية سموه، وضمن سياق مشروع الشارقة الثقافي وكون الجائزة هي الوحيدة على مستوى الوطن العربي، فقد عكست منذ انطلاقتها الأهمية الحضارية للنشاط النقدي الذي يعاين ويبحث في المنجز الفني.”

واختتم محمد القصير تصريحه قائلاً: “لقد تنوعت عناوين أبحاث الدورات السبعة السابقة التي تناولت الريادة في الفنون التشكيلية العربية، والحداثة في الفنون البصرية العربية، وهوية التشكيل العربي بين الأصالة والاغتراب، والمفاهيمية في التشكيل العربي، والاقتناء في الفن التشكيلي العربي، وأصداء الفنون الإسلامية في التشكيل العربي المعاصر، ومناهج التربية الفنية في المدارس والمعاهد، ودورها في خلق فنان تشكيلي مميز في الوطن العربي.”

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم قراعين

إبراهيم محمد جمعة قراعين (فلسطين ). ولد عام 1947 فى سلوان ــ القدس. يحمل درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي.انتخب رئيساً للمجلس الفلسطيني الأعلى للثقافة والإعلام في الضفة والقطاع. كان ذلك قبل بزوغ الفجر ودحْر الظلمة.. ء لما كان التعبير عن الحب.. ءالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع