كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

افتتاح متحف نجيب محفوظ..ديسمبر

تجرى الاستعدادات للانتهاء من متحف نجيب محفوظ، في تكية محمد بك أبو الدهب، وكان وزير الثقافة المصري حلمي النمنم دعا «هدى» ابنة نجيب محفوظ لجولة في أرجاء المتحف، حيث أبدت سعادتها بالعمل الذي يجري على قدم وساق.

قالت هدى نجيب محفوظ: «إن هناك من نقل إليها أن المتحف لم ينجز فيه أي شيء»، وقد وعدت بأن تقدم لصندوق التنمية الثقافية كل ما لديها ويتعلق بوالدها، كي يكون ضمن مقتنيات المتحف؛ وعبرت «هدى» عن فرحتها بما تحقق في تجهيز المتحف حتى الآن، واستمع الجميع إلى د. أحمد عواض «رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية»، الذي شرح خطوات العمل داخل المتحف.

ومن المقرر أن يكون المتحف جاهزا للافتتاح في عيد ميلاد نجيب محفوظ، في ديسمبر المقبل، حيث قال وزير الثقافة: إن تجهيز المتحف بات ضرورة ثقافية، ففي العام المقبل سيمر 30 سنة على حصول نجيب محفوظ على جائزة نوبل، ومن المقرر أن تقيم الوزارة احتفالاً أدبياً كبيراً بهذه المناسبة في المتحف، ومن جانبه أكد د. خالد العناني وزير الآثار، أن الوزارة قدمت كل الموافقات والتسهيلات لإقامة المتحف. وأوضح محمد عبد العزيز – مدير عام مشروع القاهرة التاريخية – أن وزارة الثقافة كانت قد تقدمت بطلب لوزارة الآثار بتخصيص جزء من تكية أبو الدهب، لتكون متحفا للكاتب الراحل نجيب محفوظ، على أن يتم فيه عرض مجموعة من مقتنياته.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السيد عمر

أحمد السيد عمر عاصم (الكويت). ولد عام1919 بالكويت. نُشر مقال عن الشاعر في جريدة الرأي العام 1996.عنوانه: منزل 11 شارع 24- الروضة - قطعة 5 - الكويت عروسةَ أحلامي وملهمتي الشعرا وساقيَتي من شهْدِ مبسمها خمرا غداةَ التقينا لا رقيبَ سوى الهوى بحمَّى من التقبيل والزفرة الحرّى المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع