كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   حسن العجمي يناقش رسالة ماجستير عن عبدالعزيز سعود البابطينصلاح الساير | المسافر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالمالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينجائزة البابطين والكويت عاصمة الشعرشكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطينجامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسهاجامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخريةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

افتتاح متحف نجيب محفوظ..ديسمبر

تجرى الاستعدادات للانتهاء من متحف نجيب محفوظ، في تكية محمد بك أبو الدهب، وكان وزير الثقافة المصري حلمي النمنم دعا «هدى» ابنة نجيب محفوظ لجولة في أرجاء المتحف، حيث أبدت سعادتها بالعمل الذي يجري على قدم وساق.

قالت هدى نجيب محفوظ: «إن هناك من نقل إليها أن المتحف لم ينجز فيه أي شيء»، وقد وعدت بأن تقدم لصندوق التنمية الثقافية كل ما لديها ويتعلق بوالدها، كي يكون ضمن مقتنيات المتحف؛ وعبرت «هدى» عن فرحتها بما تحقق في تجهيز المتحف حتى الآن، واستمع الجميع إلى د. أحمد عواض «رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية»، الذي شرح خطوات العمل داخل المتحف.

ومن المقرر أن يكون المتحف جاهزا للافتتاح في عيد ميلاد نجيب محفوظ، في ديسمبر المقبل، حيث قال وزير الثقافة: إن تجهيز المتحف بات ضرورة ثقافية، ففي العام المقبل سيمر 30 سنة على حصول نجيب محفوظ على جائزة نوبل، ومن المقرر أن تقيم الوزارة احتفالاً أدبياً كبيراً بهذه المناسبة في المتحف، ومن جانبه أكد د. خالد العناني وزير الآثار، أن الوزارة قدمت كل الموافقات والتسهيلات لإقامة المتحف. وأوضح محمد عبد العزيز – مدير عام مشروع القاهرة التاريخية – أن وزارة الثقافة كانت قد تقدمت بطلب لوزارة الآثار بتخصيص جزء من تكية أبو الدهب، لتكون متحفا للكاتب الراحل نجيب محفوظ، على أن يتم فيه عرض مجموعة من مقتنياته.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم قراعين

إبراهيم محمد جمعة قراعين (فلسطين ). ولد عام 1947 فى سلوان ــ القدس. يحمل درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي.انتخب رئيساً للمجلس الفلسطيني الأعلى للثقافة والإعلام في الضفة والقطاع. كان ذلك قبل بزوغ الفجر ودحْر الظلمة.. ء لما كان التعبير عن الحب.. ءالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع