كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلام
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

افتتاح متحف نجيب محفوظ..ديسمبر

تجرى الاستعدادات للانتهاء من متحف نجيب محفوظ، في تكية محمد بك أبو الدهب، وكان وزير الثقافة المصري حلمي النمنم دعا «هدى» ابنة نجيب محفوظ لجولة في أرجاء المتحف، حيث أبدت سعادتها بالعمل الذي يجري على قدم وساق.

قالت هدى نجيب محفوظ: «إن هناك من نقل إليها أن المتحف لم ينجز فيه أي شيء»، وقد وعدت بأن تقدم لصندوق التنمية الثقافية كل ما لديها ويتعلق بوالدها، كي يكون ضمن مقتنيات المتحف؛ وعبرت «هدى» عن فرحتها بما تحقق في تجهيز المتحف حتى الآن، واستمع الجميع إلى د. أحمد عواض «رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية»، الذي شرح خطوات العمل داخل المتحف.

ومن المقرر أن يكون المتحف جاهزا للافتتاح في عيد ميلاد نجيب محفوظ، في ديسمبر المقبل، حيث قال وزير الثقافة: إن تجهيز المتحف بات ضرورة ثقافية، ففي العام المقبل سيمر 30 سنة على حصول نجيب محفوظ على جائزة نوبل، ومن المقرر أن تقيم الوزارة احتفالاً أدبياً كبيراً بهذه المناسبة في المتحف، ومن جانبه أكد د. خالد العناني وزير الآثار، أن الوزارة قدمت كل الموافقات والتسهيلات لإقامة المتحف. وأوضح محمد عبد العزيز – مدير عام مشروع القاهرة التاريخية – أن وزارة الثقافة كانت قد تقدمت بطلب لوزارة الآثار بتخصيص جزء من تكية أبو الدهب، لتكون متحفا للكاتب الراحل نجيب محفوظ، على أن يتم فيه عرض مجموعة من مقتنياته.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع