كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   حسن العجمي يناقش رسالة ماجستير عن عبدالعزيز سعود البابطينصلاح الساير | المسافر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالمالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينجائزة البابطين والكويت عاصمة الشعرشكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطينجامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسهاجامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخريةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«أكاديمية الأدب» تختتم دورتها الخميس المقبل

قالت رئيسة أكاديمية الأدب، حياة الياقوت، إن الحفل الختامي للانعقاد الثاني لسلسلة دورات أكاديمية الأدب، برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب، وبحضور مشعل السبيعي الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب، سيقام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس المقبل.

وقالت إن أكاديمية الأدب قدمت باقة من الدورات المتنوعة في مختلف فنون الأدب، كالقصة والشعر والمسرح والنقد وغيرها، حاضرت فيها نخبة من أدباء الكويت المميزين، وهم: الكاتب المسرحي عبدالعزيز السريع، والقاصة كاملة العياد، والشاعر صلاح دبشة، والباحث صالح المسباح، والأديب محمد البغيلي، وبينت أن هذا الأسبوع قدمت الدورة الخامسة، التي تحمل عنوان «كيف تصبح ناقدا في الأدب»، قدمها الشاعر والروائي محمد البغيلي، وأكدت أن هذه الدورات قدمت بالمجان للمشتركين فيها، ولاقت إقبالا كبيرا من الشباب ذوي المواهب الأدبية، الذين يطمحون إلى تطوير أدوات الكتابة لديهم.

وقدمت الياقوت الشكر والثناء لوزارة الدولة لشؤون الشباب على دعمها لهذا المشروع الثقافي الهادف لخدمة الأقلام الشبابية، خاصة ونحن في خضم الاحتفال بالكويت عاصمة للشباب، وبينت أن رابطة الأدباء مستمرة في تقديم العديد من الفعاليات الأدبية المتنوعة في خدمة الحراك الثقافي بدولة الكويت، وبالتعاون مع مؤسسات ووزارات الدولة المختلفة.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم قراعين

إبراهيم محمد جمعة قراعين (فلسطين ). ولد عام 1947 فى سلوان ــ القدس. يحمل درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي.انتخب رئيساً للمجلس الفلسطيني الأعلى للثقافة والإعلام في الضفة والقطاع. كان ذلك قبل بزوغ الفجر ودحْر الظلمة.. ء لما كان التعبير عن الحب.. ءالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع