كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوع
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالم

استقبل فخامة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج، رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عبد العزيز سعود البابطين، وجرى الحديث حول العديد من القضايا الثقافية، حيث قدّم عرضا حول أهمّ الأنشطة الثقافية التي تعتزم المؤسسة القيام بها في الفترة القادمة.

وحسب وكالة الأنباء التونسية، فقد أشاد الرئيس التونسي بالدور المتميز الذي تضطلع به مؤسسة البابطين الثقافية في دعم الإبداع الثقافي في المنطقة العربية وأكّد الدور الكبير الذي توليه تونس لتطوير قطاع الثقافة اعتبارا لمكانته المحورية في النهوض بالمجتمع وتحصينه ضدّ مخاطر التطرّف والإرهاب معربا عن استعداد تونس للتعاون مع هذه المؤسسة في انجاز المشاريع وتطوير قطاع الثقافة.

وتحدث البابطين أمام الرئيس التونسي عن سعي المؤسسة لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم يتعلق بتعليم ثقافة السلام في جميع مدارس العالم بمناسبة انعقاد الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر من العام الحالي.

وفي تصريح صحفي نقلته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عن رئيسها، فإن هذا المسعى يعد استكمالاً للأنشطة التي بدأتها المؤسسة منذ سنوات عديدة في تكريس ثقافة السلام، مضيفاً بأن هذه الجهود تكثفت كثيراً في الآونة الأخيرة بما تستدعيه الظروف العالمية المتصاعدة، وأخذت طابعاً رسمياً من خلال توقيع اتفاقيات بين المؤسسة وجهات دولية تابعة للأمم المتحدة تقوم بالدور نفسه الذي تؤديه المؤسسة نحو السلام والتعايش الآمن بين الشعوب.

وتابع البابطين: أصبحنا الآن نعمل في أوربا بشكل رسمي بعد منحنا ترخيصاً بذلك في دول الاتحاد الأوربي مؤخراً، الأمر الذي يعزز رسالتنا في نشر ثقافة السلام التي أصبح العالم في حاجة ماسة إليها اليوم بما يشهده من صراعات أدت إلى كوارث إنسانية وتدمير لدول بأكملها وتشريد للشعوب، لذلك سوف نسعى بشكل حثيث لتقديم المقترح المتعلق بتدريس ثقافة السلام أمام قادة دول العالم، متأملين الاستجابة له.

هذا وقد حضر اللقاء المدير العام لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الدكتور تهامي العبدولي.


|
مزيد من الاخبار
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارس

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"

الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم

وزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية

المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية

لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدة

المملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين

البابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسية

الكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر

"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلام

إنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017

أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوع

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع