كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

اختتام فعاليات مهرجان المحافظات الأول للشعر العربي في الأردن

تختتم اليوم فعاليات مهرجان المحافظات الاول للشعر العربي الذي ينظمه بيت الثقافة والفنون في الأردن ويشارك فيه مجموعة من ابرز الشعراء في الاردن, الدكتور جراء المصاروة, جاسر البروز, سعيد يعقوب, جلال برجس, خالد الشرمان, مهدي نصير, نور الرواشدة, وصفي المزايدة, أحمد الخالدي, صيام مواجده وناصر القواسمي, وتتولى تقديم المهرجان ردينة اسيا.

وقالت المدير العام لبيت الثقافة والفنون الشاعرة هناء البواب: ان اختيار بيت الثقافة لاستضافة المهرجان يأتي تأكيدا على أهمية الدور الذي نقوم به, واشارت الى المهرجان يشكل نقلة نوعية هامة في الشعر العربي كون المشاركين يعتبرون من نخبة الشعراء في الاردن, واضافت ان رسالة بيت الثقافة ترتكز على التواصل مع المجتمع المحلي والشعبي وتوفير سبل النجاح لاي مشروع يتم تبنيه من اي من الجهات الفاعلة في العمل الثقافي.

ويذكر أن بيت الثقافة والفنون في الأردن انطلق في شهر ديسمبر من العام الماضي، ويضم المجمع عدة منتديات ثقافية وهي منتدى بيت الثقافة والفنون، منتدى البيت العربي، منتدى آفاق الثقافة والفنون ومنتدى هتاف الرحى.

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد البيومي الغمراوي

أحمد البيومي الغمراوي (مصر). ولد عام 1935, في الغربية. دواوينه الشعرية: سقط القمر 1993 - أقول لكم 1996.عضو المجالس القومية المتخصصة, وأمين عام جائزة بن تركي للإبداع الشعري. حنانيكِ لا تشغلي قلبنا ففاكهةُ الحب ليست لنا مشت نحو مجلسنا في دلالٍ وألقتْ بمنديلها قرْبَنا المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع