كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«حبيب الأرض» في «وهران» السينمائي

اختارت اللجنة القائمة على مهرجان وهران الدولي السينمائي للفيلم العربي بدورته العاشرة، التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من الخامس والعشرين إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري، الفيلم السينمائي «حبيب الأرض– فايق عبدالجليل» لتمثيل دولة الكويت كضيف شرف في المهرجان الذي انطلق في عام 2007.

جاء اختيار العمل بناء على حصده عدة جوائز العام الماضي في مهرجاني الاسكندرية السينمائي وخليجي 3 وحضوره اللافت في مهرجان فجر السينمائي.

حضور كويتي

من جانبها، عبرت رئيسة شركة دار اللؤلؤة للانتاج الفني الشيخة انتصار سالم العلي الصباح عن فخرها وسعادتها، كصناع سينما في الكويت، بحضور فيلم «حبيب الارض – فايق عبدالجليل» في في مهرجان وهران الدولي السينمائي للفيلم العربي، على الرغم من مرور أكثر من عامين على عرضه في السينما، ومشاركته وفوزه في بعض المهرجانات السينمائية الدولية.

وأشارت الصباح إلى أن المهرجان سيكرم هذا العام العديد من الفنانين في كل المجالات، فضلا عن احتفال العالم بالذكرى الـ400 لرحيل الكاتب المسرحي البريطاني العالمي ويليام شكسبير، وتم الاتفاق مع المعهد الثقافي البريطاني في الجزائر على عرض ثلاثة من أهم الأفلام المقتبسة من أعماله.

عاصمة سينمائية

من جانبه، قال مخرج العمل رمضان خسروه ان مشاركة الفيلم في المهرجان تدفعنا الى العمل دوما من أجل أن تصبح الكويت عاصمة لصناعة السينما في الخليج خلال المستقبل القريب جراء الجهود التي تبذلها شركة «دار اللؤلؤة» للإنتاج الفني والفرقة السينمائية الأولى، لافتا إلى أنه يترأس مسابقات المهرجان الرسمية هذا العام بفئاتها الثلاث، ثلاثة من كبار مخرجي السينما العربية، ويشهد تقديم عدة تجارب سينمائية شبابية، إلى جانب إقامة دورة تكوينية مجانية في مجال المؤثرات الصوتية الخاصة.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الحشوش

أحمد موسى الحشوش (الأردن). ولد عام 1971 في دمشق. توقف عن الدراسة عند الصف الثاني الثانوي.يعمل حلاقاً رجالياً. في كل عين دمعةٌ وتقرُّحُ ..في كل وجه طعنة وتسطّحُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع