كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   سبع قواعد من أجل السلام كتاب: تأمــلات من أجـل الســلام للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يصدر كتاباً بعنوان: "تأملات من أجل السلام" بالعربية والإنكليزيةأكاديمية البابطين للشعر العربياستقبل سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين بقصر السيفمشروع يتقدم به عبدالعزيز سعود البابطين أمام الأمم المتحدة: تدريس مناهج عن السلام منذ الطفولة وصولاً إلى الجامعاتعبدالعزيز سعود البابطين يلقي اليوم كلمتين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامجائزة الريادة العالمية للأعمال الإنسانية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر تومسون يوجه دعوة رسمية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين لإلقاء كلمة عن ثقافة السلام في الجمعية العامة بحلول عيد الأضحى المبارك تتقدم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية منكم بأسمى أيات التهنئة والتبريكات ونسأل الله أن يعيده عليكم بالخير والسلام كتيب يسلط الضوء على مسيرة عبدالعزيز سعود البابطين في مختلف الميادين الثقافيةالباحث حسن العجمي يناقش رسالة ماجستير بعنوان: الحقول الدلالية في شعر عبدالعزيز سعود البابطين دراسة لغوية"الكلمة لكم"..منبر للرأي ينشئه موقع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الإلكتروني
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«حبيب الأرض» في «وهران» السينمائي

اختارت اللجنة القائمة على مهرجان وهران الدولي السينمائي للفيلم العربي بدورته العاشرة، التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من الخامس والعشرين إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري، الفيلم السينمائي «حبيب الأرض– فايق عبدالجليل» لتمثيل دولة الكويت كضيف شرف في المهرجان الذي انطلق في عام 2007.

جاء اختيار العمل بناء على حصده عدة جوائز العام الماضي في مهرجاني الاسكندرية السينمائي وخليجي 3 وحضوره اللافت في مهرجان فجر السينمائي.

حضور كويتي

من جانبها، عبرت رئيسة شركة دار اللؤلؤة للانتاج الفني الشيخة انتصار سالم العلي الصباح عن فخرها وسعادتها، كصناع سينما في الكويت، بحضور فيلم «حبيب الارض – فايق عبدالجليل» في في مهرجان وهران الدولي السينمائي للفيلم العربي، على الرغم من مرور أكثر من عامين على عرضه في السينما، ومشاركته وفوزه في بعض المهرجانات السينمائية الدولية.

وأشارت الصباح إلى أن المهرجان سيكرم هذا العام العديد من الفنانين في كل المجالات، فضلا عن احتفال العالم بالذكرى الـ400 لرحيل الكاتب المسرحي البريطاني العالمي ويليام شكسبير، وتم الاتفاق مع المعهد الثقافي البريطاني في الجزائر على عرض ثلاثة من أهم الأفلام المقتبسة من أعماله.

عاصمة سينمائية

من جانبه، قال مخرج العمل رمضان خسروه ان مشاركة الفيلم في المهرجان تدفعنا الى العمل دوما من أجل أن تصبح الكويت عاصمة لصناعة السينما في الخليج خلال المستقبل القريب جراء الجهود التي تبذلها شركة «دار اللؤلؤة» للإنتاج الفني والفرقة السينمائية الأولى، لافتا إلى أنه يترأس مسابقات المهرجان الرسمية هذا العام بفئاتها الثلاث، ثلاثة من كبار مخرجي السينما العربية، ويشهد تقديم عدة تجارب سينمائية شبابية، إلى جانب إقامة دورة تكوينية مجانية في مجال المؤثرات الصوتية الخاصة.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع ابن الرومي

عبدالله بن محمد بن حمد الرومي (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1337هـ/ 1919م في السعودية. عمل موظفا حكومياً, ثم إمام مسجد وفلاحاً.عنوانه: الصالحية ص.ب 274 الرمز البريدي 31982 - الهفوف - الأحساء - المملكة العربية السعودية. وطائرةٍ من صُنْع ربي وأمره تئِنُّ ويعلو في الفضاء زئيرها تُغالب طيرَ الجو في طيرانها ويَرهب كل السامعين هديرها المزيد

الكلمة لكم

أصبح من البديهي أن نسبة عدد ساعات القراءة عند العرب قليلة قياساً إلى الغرب، لذلك نطرح السؤال: ما السبل والمقترحات التي تجدونها مجدية ونافعة لتكريس ثقافة القراءة، ومن أين نبدأ: من الأهل أم المدرسة أم الجامعة أم من وزارات الثقافة ووسائل الإعلام..أم غير ذلك؟ لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع