كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في الأسبوع الكويتي العاشر بالقاهرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في لقاء عن السلام في مملكة البحرين بحضور رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاشجاكالشاعرة السورية مروة حلاوة: فوز المرأة بجائزة يعني توازن المعادلة بالحبالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا اليوم الأربعاء في القاهرة لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةعبدالعزيز سعود البابطين يعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للدورة السادسة عشرةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا غداً الأربعاء لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةأسماء الشعراء الفائزين بجائزة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يعلنها البابطين الأربعاء في مؤتمر صحفي بالقاهرةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«حبيب الأرض» في «وهران» السينمائي

اختارت اللجنة القائمة على مهرجان وهران الدولي السينمائي للفيلم العربي بدورته العاشرة، التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من الخامس والعشرين إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري، الفيلم السينمائي «حبيب الأرض– فايق عبدالجليل» لتمثيل دولة الكويت كضيف شرف في المهرجان الذي انطلق في عام 2007.

جاء اختيار العمل بناء على حصده عدة جوائز العام الماضي في مهرجاني الاسكندرية السينمائي وخليجي 3 وحضوره اللافت في مهرجان فجر السينمائي.

حضور كويتي

من جانبها، عبرت رئيسة شركة دار اللؤلؤة للانتاج الفني الشيخة انتصار سالم العلي الصباح عن فخرها وسعادتها، كصناع سينما في الكويت، بحضور فيلم «حبيب الارض – فايق عبدالجليل» في في مهرجان وهران الدولي السينمائي للفيلم العربي، على الرغم من مرور أكثر من عامين على عرضه في السينما، ومشاركته وفوزه في بعض المهرجانات السينمائية الدولية.

وأشارت الصباح إلى أن المهرجان سيكرم هذا العام العديد من الفنانين في كل المجالات، فضلا عن احتفال العالم بالذكرى الـ400 لرحيل الكاتب المسرحي البريطاني العالمي ويليام شكسبير، وتم الاتفاق مع المعهد الثقافي البريطاني في الجزائر على عرض ثلاثة من أهم الأفلام المقتبسة من أعماله.

عاصمة سينمائية

من جانبه، قال مخرج العمل رمضان خسروه ان مشاركة الفيلم في المهرجان تدفعنا الى العمل دوما من أجل أن تصبح الكويت عاصمة لصناعة السينما في الخليج خلال المستقبل القريب جراء الجهود التي تبذلها شركة «دار اللؤلؤة» للإنتاج الفني والفرقة السينمائية الأولى، لافتا إلى أنه يترأس مسابقات المهرجان الرسمية هذا العام بفئاتها الثلاث، ثلاثة من كبار مخرجي السينما العربية، ويشهد تقديم عدة تجارب سينمائية شبابية، إلى جانب إقامة دورة تكوينية مجانية في مجال المؤثرات الصوتية الخاصة.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوالمعالي ابن الوليد

عبد العالي كويش (المغرب). ولد عام 1972 بمدينة مكناس. بدأ محاولاته الشعرية في طفولته الباكرة منذ كان تلميذا بالمرحلة الابتدائية.ينشر قصائده في الصحف الوطنية. جاءَتْهُ كالفَجر تهديه ابتسامتها وما درتْ أنها جاءتْ تبدِّدهُ وصافحَتْه ولكنْ كان في يدها ماءٌ من السحر فابتلَّتْ به يدهالمزيد

الكلمة لكم

في السابق كان قلة من الناس يصدرون الكتب الأدبية كالشعر والرواية والقصة. أما اليوم فأصبح الأمر متاحاً بسهولة وأصبح بإمكان الغالبية العظمى نشر كتبهم أو كتابتهم سواء ورقياً أو على مواقع التواصل الاجتماعي. هل تؤيد أن الساحة تتسع للجميع، وبالتالي نترك التقييم للجمهور، أم يتوجب إيجاد ضوابط نقدية أو غيرها في النشر؟ لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع