كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلام
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«حبيب الأرض» في «وهران» السينمائي

اختارت اللجنة القائمة على مهرجان وهران الدولي السينمائي للفيلم العربي بدورته العاشرة، التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من الخامس والعشرين إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري، الفيلم السينمائي «حبيب الأرض– فايق عبدالجليل» لتمثيل دولة الكويت كضيف شرف في المهرجان الذي انطلق في عام 2007.

جاء اختيار العمل بناء على حصده عدة جوائز العام الماضي في مهرجاني الاسكندرية السينمائي وخليجي 3 وحضوره اللافت في مهرجان فجر السينمائي.

حضور كويتي

من جانبها، عبرت رئيسة شركة دار اللؤلؤة للانتاج الفني الشيخة انتصار سالم العلي الصباح عن فخرها وسعادتها، كصناع سينما في الكويت، بحضور فيلم «حبيب الارض – فايق عبدالجليل» في في مهرجان وهران الدولي السينمائي للفيلم العربي، على الرغم من مرور أكثر من عامين على عرضه في السينما، ومشاركته وفوزه في بعض المهرجانات السينمائية الدولية.

وأشارت الصباح إلى أن المهرجان سيكرم هذا العام العديد من الفنانين في كل المجالات، فضلا عن احتفال العالم بالذكرى الـ400 لرحيل الكاتب المسرحي البريطاني العالمي ويليام شكسبير، وتم الاتفاق مع المعهد الثقافي البريطاني في الجزائر على عرض ثلاثة من أهم الأفلام المقتبسة من أعماله.

عاصمة سينمائية

من جانبه، قال مخرج العمل رمضان خسروه ان مشاركة الفيلم في المهرجان تدفعنا الى العمل دوما من أجل أن تصبح الكويت عاصمة لصناعة السينما في الخليج خلال المستقبل القريب جراء الجهود التي تبذلها شركة «دار اللؤلؤة» للإنتاج الفني والفرقة السينمائية الأولى، لافتا إلى أنه يترأس مسابقات المهرجان الرسمية هذا العام بفئاتها الثلاث، ثلاثة من كبار مخرجي السينما العربية، ويشهد تقديم عدة تجارب سينمائية شبابية، إلى جانب إقامة دورة تكوينية مجانية في مجال المؤثرات الصوتية الخاصة.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع