كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«أكاديمية الأدب» تختتم دورتها الأولى

اختتمت الدورة الأولى من دورات أكاديمية الأدب التي تنظمها رابطة الأدباء الكويتيين برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وصرح منسق أكاديمية الأدب خلف العصيمي بأن الكاتب المسرحي الكبير عبدالعزيز السريع قدم دورة قيمة تحت عنوان «الكتابة المسرحية»، وشارك فيها عدد كبير من المتدربين، حيث تناول السريع تقنيات الكتابة المسرحية من الموضوع ومبرراته والشخصيات الرئيسية وتحليلها والبيئة الحاضنة وكيفية تنامي الأحداث من خلال الشخصية الرئيسية والخصوم، والصراع ودوره في كتابة المسرحية وكيفية كتابة الحوار المسرحي وعيوب التأليف المسرحي ومعالجتها وكيفية الوصول للذورة والنهاية بشكل منطقي ومبرر.

وأشار العصيمي الى أن السريع قد قسم المتدربين إلى مجموعات بهدف التطبيقات العملية، وقد استفاد المشاركون في الدورة فائدة كبيرة من خبرات هذا الأديب الكبير.

وبين العصيمي أن يوم الأحد القادم ستبدأ الدورة الثانية وهي «فن كتابة قصص الأطفال» التي ستقدمها الكاتبة كاملة العياد، وتهدف الدورة إلى تعريف المهتمين بكتابة قصص الأطفال بأهمية القصة في حياة الطفل والتطرق لأنواعها وعناصرها وأسلوب كتابتها وإكساب المهتمين في هذا الفن مهارات كتابة قصة الطفل وفق أسس صحيحة.

وذكر العصيمي أن الأستاذة العياد حاصلة على درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها، ومديرة إدارة المسرح بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب سابقاً، وكتبت الكثير من القصص والمسرحيات الموجهة للأطفال.

وبين العصيمي أن هذه الدورات الأدبية التي تقدمها الرابطة ضمن أكاديمية مجانية ومختصة للشباب دون سن 34، وتحظى برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب التي تدعم كل نشاط هادف ويخص فئة الشباب بدولة الكويت خاصة بعد تسمية الكويت عاصمة للشباب لعام 2017.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد البيومي الغمراوي

أحمد البيومي الغمراوي (مصر). ولد عام 1935, في الغربية. دواوينه الشعرية: سقط القمر 1993 - أقول لكم 1996.عضو المجالس القومية المتخصصة, وأمين عام جائزة بن تركي للإبداع الشعري. حنانيكِ لا تشغلي قلبنا ففاكهةُ الحب ليست لنا مشت نحو مجلسنا في دلالٍ وألقتْ بمنديلها قرْبَنا المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع