كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في الأسبوع الكويتي العاشر بالقاهرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في لقاء عن السلام في مملكة البحرين بحضور رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاشجاكالشاعرة السورية مروة حلاوة: فوز المرأة بجائزة يعني توازن المعادلة بالحبالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا اليوم الأربعاء في القاهرة لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةعبدالعزيز سعود البابطين يعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للدورة السادسة عشرةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا غداً الأربعاء لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةأسماء الشعراء الفائزين بجائزة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يعلنها البابطين الأربعاء في مؤتمر صحفي بالقاهرةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«أكاديمية الأدب» تختتم دورتها الأولى

اختتمت الدورة الأولى من دورات أكاديمية الأدب التي تنظمها رابطة الأدباء الكويتيين برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وصرح منسق أكاديمية الأدب خلف العصيمي بأن الكاتب المسرحي الكبير عبدالعزيز السريع قدم دورة قيمة تحت عنوان «الكتابة المسرحية»، وشارك فيها عدد كبير من المتدربين، حيث تناول السريع تقنيات الكتابة المسرحية من الموضوع ومبرراته والشخصيات الرئيسية وتحليلها والبيئة الحاضنة وكيفية تنامي الأحداث من خلال الشخصية الرئيسية والخصوم، والصراع ودوره في كتابة المسرحية وكيفية كتابة الحوار المسرحي وعيوب التأليف المسرحي ومعالجتها وكيفية الوصول للذورة والنهاية بشكل منطقي ومبرر.

وأشار العصيمي الى أن السريع قد قسم المتدربين إلى مجموعات بهدف التطبيقات العملية، وقد استفاد المشاركون في الدورة فائدة كبيرة من خبرات هذا الأديب الكبير.

وبين العصيمي أن يوم الأحد القادم ستبدأ الدورة الثانية وهي «فن كتابة قصص الأطفال» التي ستقدمها الكاتبة كاملة العياد، وتهدف الدورة إلى تعريف المهتمين بكتابة قصص الأطفال بأهمية القصة في حياة الطفل والتطرق لأنواعها وعناصرها وأسلوب كتابتها وإكساب المهتمين في هذا الفن مهارات كتابة قصة الطفل وفق أسس صحيحة.

وذكر العصيمي أن الأستاذة العياد حاصلة على درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها، ومديرة إدارة المسرح بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب سابقاً، وكتبت الكثير من القصص والمسرحيات الموجهة للأطفال.

وبين العصيمي أن هذه الدورات الأدبية التي تقدمها الرابطة ضمن أكاديمية مجانية ومختصة للشباب دون سن 34، وتحظى برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب التي تدعم كل نشاط هادف ويخص فئة الشباب بدولة الكويت خاصة بعد تسمية الكويت عاصمة للشباب لعام 2017.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوالمعالي ابن الوليد

عبد العالي كويش (المغرب). ولد عام 1972 بمدينة مكناس. بدأ محاولاته الشعرية في طفولته الباكرة منذ كان تلميذا بالمرحلة الابتدائية.ينشر قصائده في الصحف الوطنية. جاءَتْهُ كالفَجر تهديه ابتسامتها وما درتْ أنها جاءتْ تبدِّدهُ وصافحَتْه ولكنْ كان في يدها ماءٌ من السحر فابتلَّتْ به يدهالمزيد

الكلمة لكم

في السابق كان قلة من الناس يصدرون الكتب الأدبية كالشعر والرواية والقصة. أما اليوم فأصبح الأمر متاحاً بسهولة وأصبح بإمكان الغالبية العظمى نشر كتبهم أو كتابتهم سواء ورقياً أو على مواقع التواصل الاجتماعي. هل تؤيد أن الساحة تتسع للجميع، وبالتالي نترك التقييم للجمهور، أم يتوجب إيجاد ضوابط نقدية أو غيرها في النشر؟ لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع