كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   سبع قواعد من أجل السلام كتاب: تأمــلات من أجـل الســلام للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يصدر كتاباً بعنوان: "تأملات من أجل السلام" بالعربية والإنكليزيةأكاديمية البابطين للشعر العربياستقبل سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين بقصر السيفمشروع يتقدم به عبدالعزيز سعود البابطين أمام الأمم المتحدة: تدريس مناهج عن السلام منذ الطفولة وصولاً إلى الجامعاتعبدالعزيز سعود البابطين يلقي اليوم كلمتين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامجائزة الريادة العالمية للأعمال الإنسانية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر تومسون يوجه دعوة رسمية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين لإلقاء كلمة عن ثقافة السلام في الجمعية العامة بحلول عيد الأضحى المبارك تتقدم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية منكم بأسمى أيات التهنئة والتبريكات ونسأل الله أن يعيده عليكم بالخير والسلام كتيب يسلط الضوء على مسيرة عبدالعزيز سعود البابطين في مختلف الميادين الثقافيةالباحث حسن العجمي يناقش رسالة ماجستير بعنوان: الحقول الدلالية في شعر عبدالعزيز سعود البابطين دراسة لغوية"الكلمة لكم"..منبر للرأي ينشئه موقع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الإلكتروني
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«أكاديمية الأدب» تختتم دورتها الأولى

اختتمت الدورة الأولى من دورات أكاديمية الأدب التي تنظمها رابطة الأدباء الكويتيين برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وصرح منسق أكاديمية الأدب خلف العصيمي بأن الكاتب المسرحي الكبير عبدالعزيز السريع قدم دورة قيمة تحت عنوان «الكتابة المسرحية»، وشارك فيها عدد كبير من المتدربين، حيث تناول السريع تقنيات الكتابة المسرحية من الموضوع ومبرراته والشخصيات الرئيسية وتحليلها والبيئة الحاضنة وكيفية تنامي الأحداث من خلال الشخصية الرئيسية والخصوم، والصراع ودوره في كتابة المسرحية وكيفية كتابة الحوار المسرحي وعيوب التأليف المسرحي ومعالجتها وكيفية الوصول للذورة والنهاية بشكل منطقي ومبرر.

وأشار العصيمي الى أن السريع قد قسم المتدربين إلى مجموعات بهدف التطبيقات العملية، وقد استفاد المشاركون في الدورة فائدة كبيرة من خبرات هذا الأديب الكبير.

وبين العصيمي أن يوم الأحد القادم ستبدأ الدورة الثانية وهي «فن كتابة قصص الأطفال» التي ستقدمها الكاتبة كاملة العياد، وتهدف الدورة إلى تعريف المهتمين بكتابة قصص الأطفال بأهمية القصة في حياة الطفل والتطرق لأنواعها وعناصرها وأسلوب كتابتها وإكساب المهتمين في هذا الفن مهارات كتابة قصة الطفل وفق أسس صحيحة.

وذكر العصيمي أن الأستاذة العياد حاصلة على درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها، ومديرة إدارة المسرح بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب سابقاً، وكتبت الكثير من القصص والمسرحيات الموجهة للأطفال.

وبين العصيمي أن هذه الدورات الأدبية التي تقدمها الرابطة ضمن أكاديمية مجانية ومختصة للشباب دون سن 34، وتحظى برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب التي تدعم كل نشاط هادف ويخص فئة الشباب بدولة الكويت خاصة بعد تسمية الكويت عاصمة للشباب لعام 2017.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع ابن الرومي

عبدالله بن محمد بن حمد الرومي (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1337هـ/ 1919م في السعودية. عمل موظفا حكومياً, ثم إمام مسجد وفلاحاً.عنوانه: الصالحية ص.ب 274 الرمز البريدي 31982 - الهفوف - الأحساء - المملكة العربية السعودية. وطائرةٍ من صُنْع ربي وأمره تئِنُّ ويعلو في الفضاء زئيرها تُغالب طيرَ الجو في طيرانها ويَرهب كل السامعين هديرها المزيد

الكلمة لكم

أصبح من البديهي أن نسبة عدد ساعات القراءة عند العرب قليلة قياساً إلى الغرب، لذلك نطرح السؤال: ما السبل والمقترحات التي تجدونها مجدية ونافعة لتكريس ثقافة القراءة، ومن أين نبدأ: من الأهل أم المدرسة أم الجامعة أم من وزارات الثقافة ووسائل الإعلام..أم غير ذلك؟ لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع