كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلام
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق مهرجان عمّان الأوبرالي الدولي الأول اليوم

يحتضن المدرج الروماني بوسط العاصمة الأردنية عمان فعاليات الدورة الاولى لمهرجان عمان الأوبرالي الدولي الأول والذي يعتبر المهرجان الوحيد من نوعه بالمنطقة.

وأوضح القائمون على المهرجان الذي ستنطلق فعالياته مساء اليوم الأربعاء 12يوليو أنه جرى اختيار المدرج الروماني لعراقته الضاربة في التاريخ وما ينطوي عليه من تاريخ أثري لحضارات إنسانية متباينة، لافتين إلى أن أهمية هذا النوع من المهرجانات سيعمل على تنشيط قطاع السياحة لما سيجذبه من زوار ومهتمين بفن الأوبرا من كافة أنحاء العالم.

وسيشهد المهرجان الذي جاء بمبادرة من السوبرانو الأردنية زينة برهوم، عرض أوبرا (لاترافياتا)، إلى جانب مشاركة وحضور العديد من الأسماء الشهيرة في عالم فن الأوبرا.

ولا شك أن افتتاح مهرجان عمّان الأوبرالي الأول من نوعه في العالم العربي بمسرح المدرج الروماني يضفي ملامح جمالية مفعمة بأجواء المكان وتأصيل الحدث عبر التعريف بجذور فن الأوبرا فضلا عن تعزيز المشهد الثقافي الأردني بأطياف من الإبداع الإنساني عبر العصور.

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع