كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

جائزة البابطين والكويت عاصمة الشعر

بمنح جامعة ستيرلينغ الاسكتلندية الخميس الماضي الشاعر والأديب عبدالعزيز البابطين الدكتوراه الفخرية يكون أول عربي يحصل على هذه الدكتوراه من جامعة ستيرلينغ.

أما لماذا منحته الجامعة هذه الشهادة الفخرية فهو ما تذكره الجامعة في موقعها الرسمي نصا كالتالي: «تم تكريم البابطين تقديرا لجهوده الخيرية وكتاباته الإبداعية في الشعر ونشاطاته في قيادة برامج متعددة تنشد السلام حول العالم».

هذا فخر لكل كويتي في الحقيقة وليس فقط للشاعر الأديب البابطين ولا منتسبي مؤسسته الأدبية الشعرية العملاقة، بل فخر لكل عربي ان تمنح جامعات أجنبية معتبرة شهادات دكتوراه فخرية لشخصية عربية يرون انها قدمت الكثير في خدمة العلم والأدب وهو ما يفعله الأديب عبدالعزيز سعود البابطين منذ اكثر من ربع قرن.

بفضل وجود مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين في الكويت كمقر رئيسي وانعقاد مؤتمراتها السنوية واحتفالياتها في الخارج باسم الكويت، والحرص من مسؤولها الأول وصاحبها على وجود اسم الكويت في كل مؤتمر او حفل أو حتى مسابقة جعل من الكويت منارة ثقافية حقيقية منذ اكثر من 25 عاما، فلا يذكر اسم جائزة مؤسسة عبدالعزيز البابطين الا ويذكر اسم الكويت، وبالعكس لا يذكر اسم الكويت بين الشعراء والنقاد إلا ويذكرون اسم مؤسسة البابطين.

الكويت تستحق أن تكون عاصمة، بل ان الكويت تستحق أن تكون عاصمة الشعر بعد ان أعلنت مؤسسة البابطين عقد الدورات المتعلقة بالشعر سنويا في الكويت بعد أن أتمت جولاتها في معظم أرجاء الوطن العربي، وهذا يعني أن الكويت بذلك أصبحت فعليا عاصمة الشعر العربي.

الشاعر والأديب عبدالعزيز سعود البابطين يستحق تكريما يليق بما فعله من اجل بلده خاصة انه زرع اسم بلدنا في ذاكرة كل شعراء الزمن المعاصر ومثقفيه بشكل راق جدا، اعتقد ان فخرنا به وإعلان فخرنا به هو اكبر تكريم معنوي له الآن.
BoresliTariq@

gstmb123@hotmail.com

www.alanba.com.kw


|
مزيد من الاخبار
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد

مسابقة ديوان العرب الشعرية

المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفه

عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»

عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المبارك

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلام

عبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة

أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايا

بيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدس

مجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الريماوي

أحمد يوسف أحمد الريماوي (فلسطين). ولد عام 1945 في مجدل الصادق - قضاء اللد - فلسطين. مدير مكتب اللجنة الشعبية بالمنطقة الشرقية.عنوانه: الدمام 31421 - ص.ب 777 - المملكة العربية السعودية. لصمتكِ يا أختُ رائحة النار في شهر كانونَ ..تُذكي الضلوعْ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع