كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أسماء الشعراء الفائزين بجائزة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يعلنها البابطين الأربعاء في مؤتمر صحفي بالقاهرةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها للبعثات الدبلوماسية غدا في أكاديمية البابطين للشعر العربيوزير التربية والثقافة والتعليم الصومالي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبرنامج لتعليم اللغة العربية للبعثات الدبلوماسية الأجنبية تقيمه أكاديمية البابطين للشعر العربينملك «العربي» و«القرين» و«البوادي» و«البابطين»تقيم دورة تمنح بموجبها دبلوماً في الإبداع الشعري اتفاقية تعاون بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والأكاديمية العالمية للشعر في فيروناسبع قواعد من أجل السلام كتاب: تأمــلات من أجـل الســلام للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يصدر كتاباً بعنوان: "تأملات من أجل السلام" بالعربية والإنكليزيةأكاديمية البابطين للشعر العربياستقبل سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين بقصر السيفمشروع يتقدم به عبدالعزيز سعود البابطين أمام الأمم المتحدة: تدريس مناهج عن السلام منذ الطفولة وصولاً إلى الجامعات
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الرئيس الألماني يطلق إشارة بدء معرض “دوكومنتا”

افتتح الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير اليوم السبت النسخة الرابعة عشر من معرض "دوكومنتا" أهم معرض للفن المعاصر في العالم، في مدينة كاسل بولاية هيسن غربي ألمانيا.

وأعطى شتاينماير إشارة بدء المعرض صباح اليوم داخل متحف "فريدريكيانوم" بحضور نظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، الذي انطلقت فعاليات المعرض في عاصمة بلاده أثينا في 8 نيسان/أبريل الماضي.

ووصف شتاينماير “دوكومنتا 14" بأنه “معرض جريء”، وقال خلال جولته في أروقة المعرض موجها خطابه إلى الزائرين: “راجعوا أحكامكم المسبقة، وتبنوا رؤى الآخرين – فقط بهذه الطريقة يمكن العثور على قواسم مشتركة”.

وذكر شتاينماير أنه اتضح الآن أن قرار جعل العاصمة اليونانية أثينا مضيفة ثانية للمعرض لم يكن فقط شجاعا، بل أيضا صائبا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الأولى الذي يقام فيها المعرض في مدينتين. وتستمر فعاليات المعرض في أثينا حتى 16 تموز/يوليو المقبل، وفي كاسل حتى 17 أيلول/سبتمبر المقبل.

وتفقد الرئيس الألماني خلال جولته عدة أعمال فنية، من بينها مجسم على هيئة مواسير ضخمة للفنان المنحدر من أصل عراقي هيوا كيه. و”طاحونة الدم” للفنان المكسيكي أنطونيو فيجا ماكوتيلا.

ويقدم أكثر من 160 فنانة وفنان أعمالهم وعروضهم في المعرض على مدار مئة يوم.

ويقام معرض “دوكومنتا” في كاسل منذ عام .1955 وفي هذا العام تم توزيع فعاليات المعرض على نحو 30 منطقة في المدينة. وكان المدير الفني للنسخة الرابعة عشر للمعرض، البولندي آدم شمتيك قرر جعل أثينا مُضيفا ثانيا للمعرض.

ومن المتوقع أن يزور المعرض في كاسل نحو مليون شخص. وتبلغ تكلفة تذكرة المعرض لليوم الواحد 22 يورو.

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوالفرج عسيلان

أبوالفرج عبدالرحيم أبوالفرج عسيلان (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1387هـ/1968م بالمدينة المنورة. يعمل مدرسا للغةالعربية في المعهد العلمي التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود في المدينة.عنوانه : المدينة المنورة ص ب 20016 المملكة العربية السعودية. راحلٌ ..تنزِفُ الدروبُ دروبَا تنحني الشمس في دُجَاه مغيبَا راحل ...راحل ... خُطاه حيارى يُضْرِمُ الوهم في سراها الوثوبا المزيد

الكلمة لكم

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي، وشبكة الإنترنت بشكل عام، منبراً للنشر الأدبي، الأمر الذي أدى إلى ظهور كتابات ذات مستويات مختلفة، هل تؤيد هذه الطريقة بالنشر، أم تفضل قراءتها في كتاب؟ وهل تثق بالنشر الإلكتروني مقارنة مع الكتاب الموثق بشكل رسمي؟ وهل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن لها أن تصنع أديباً مشهوراً؟ لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع