كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مبادرة جديدة في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: تأسيس "كراسي الثقافة العربية" في جامعات حول العالماتفاقية "حوار ثقافات" بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والمعهد الدولي للسلامأصدرته البابطين الثقافية احتفاء بشاعر الأردن الكبير «عرار»… وجوه أخرىصادر حديثاً عن مؤسسة البابطين الثقافية الخطاب العشري عند يعقوب الرشيد «دراسة فنية»البابطين يروي قصة «ملحمة العرب»افتتاح جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريمقصيدة معراج الخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تختتم مهرجان ربيع الشعر العربي بندوة أدبية وأمسية شعريةالعبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهورمهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر ينطلق في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةمهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه العاشر لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ينطلق اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

26 أبريل بداية التصفيات النهائية في مهرجان كتارا لشاعر الرسول

تحت شعار تجمل الشعر بخير البشر، ضمن فعاليات مهرجان كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم تشهد في المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، انطلاقة حلقات التصفيات والحفل الختامي لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في نسختها الثانية، لاختيار أفضل 3 متأهلين عن فئة الشعر الفصيح وأفضل متأهلين عن فئة الشعر النبطي، لتتويجهم في الحفل الختامي للجائزة.

حيث تكون الحلقة الأولى للتصفيات يوم 26 أبريل الجاري من الساعة الرابعة وحتى السادسة مساءً، أما حلقة التصفيات الثانية فتقام يوم 27 أبريل الجاري من الساعة الرابعة وحتى السادسة مساءً.

بينما يقام الحفل الختامي وتوزيع الجوائز يوم 28 أبريل الجاري من الساعة الثامنة مساءً وحتى العاشرة.

وتشهد الدورة الحالية إصدار كتاب نقدي في قصيدة (النّبي) لجمال الملا، الفائز في الدورة الأولى من الجائزة، إضافة إلى كتاب “المديح النبوي في الشعر القطري” وإصدارات أخرى.

وخصصت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، جوائز مميزة وضخمة للفائزين، توازي أهمية الحدث، حيث تصل قيمة الجوائز الإجمالية إلى 4 ملايين و200 ألف ريال قطري، وذلك في فئتي «الشعر الفصيح» و«الشعر النبطي» بمعدل ثلاث جوائز لكل فئة، حيث يحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال قطري، فيما ينال صاحب المركز الثاني جائزة بقيمة 700 ألف ريال قطري، أما صاحب المركز الثالث فسيكون من نصيبه مبلغ 400 ألف ريال قطري.

وتهدف جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، إلى تعميق حب المصطفى في قلوب الأجيال المعاصرة وتشجيع المواهب الشابة وصقلها وتنميتها والأخذ بيد الشباب ليترجموا نبوغهم إلى أشعار تخدم الإسلام.

كما تسعى الجائزة إلى التأكيد على أهمية الشعر في وحدة الأمة الإسلامية والعربية، وتعريف الجمهور بقيمة فن الشعر ومدى تأثره بواقعنا وتأثيره عليه من خلال التجارب الشعرية والقصائد الملقاة على لسان المشاركين، إضافة إلى تعزيز الجهود التي تهدف إلى المحافظة على التراث الأدبي واللغة العربية، وإحياء التراث من الأشعار الإسلامية القديمة والألوان الشعرية الحديثة في مناخ يغلب عليه روح المنافسة والتفاعل.
www.alapn.com


|
مزيد من اخبار العرب
«موت صغير».. تفوز بجائزة البوكر للرواية العربية

ورشة «الكتابة بعشرة مفاتيح» في مكتبة رواق

اتحاد كتاب الإمارات يهنئ أعضاءه الفائزين بجوائز العويس للإبداع

تحتفل اليونيسكو اليوم باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف إيرينا بوكوفا: الكتاب يجعل رؤيتنا للعالم شاملة

500 ألف عنوان في معرض أبوظبي للكتاب 27

اليوحة يوقّع مشروع صياغة إطار التنمية الثقافية

سوسة التونسية (شرق)، هذه الايام ملتقى المبدعات العربيات في دورته 21 سينمائيات في ملتقى المبدعات العربيات بتونس

انطلاق الدورة 14 من الملتقى الإعلامي العربي بالكويت غدا

50 شاعرا في مهرجان بيت الشعراء العالمي في إربد

"تيماء العمري" بطلة تحدي القراءة العربي في الكويت

الحمد يعرض موسوعة الشعر الغنائي في المكتبة الوطنية

«الملتقى للقصة القصيرة العربية» تعلن أسماء المحكمين

26 أبريل بداية التصفيات النهائية في مهرجان كتارا لشاعر الرسول

اليونيسكو والشارقة تحتفلان بالفائزين بجائزة الثقافة العربية 2016

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم خليل عياد

إبراهيم خليل إبراهيم عياد (الأردن). ولد عام 1930 في رام الله. نهى المرحلة الثانوية في فلسطين 1949, والثانوية العامة الأردنية 1962, والتحق بقسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة دمشق ولكنه توقف عن التحصيل الجامعي في السنة الثالثة لظروف خاصة. عمل مدرساً للغة العربية وآدابها في مدارس التربية والتعليم الأردنية للمرحلتين الإلزامية والثانوية لمدة ثلاثين عاما ثم مدرساً بمدرسة (الروم الكاثوليك) الخاصة لمدة عشر سنوات إلى أن تقاعد 1990. مرحباً يا أيها المنفي حيّا لا عليك اليوم إذ تغدو نبيا ذقت مرّ العيش تستاف الأذى لم تلِنْ منك القنا، كنتَ العصياالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع