كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مبادرة جديدة في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: تأسيس "كراسي الثقافة العربية" في جامعات حول العالماتفاقية "حوار ثقافات" بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والمعهد الدولي للسلامأصدرته البابطين الثقافية احتفاء بشاعر الأردن الكبير «عرار»… وجوه أخرىصادر حديثاً عن مؤسسة البابطين الثقافية الخطاب العشري عند يعقوب الرشيد «دراسة فنية»البابطين يروي قصة «ملحمة العرب»افتتاح جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريمقصيدة معراج الخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تختتم مهرجان ربيع الشعر العربي بندوة أدبية وأمسية شعريةالعبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهورمهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر ينطلق في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةمهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه العاشر لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ينطلق اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

"تيماء العمري" بطلة تحدي القراءة العربي في الكويت

توجت الكويت الطالبة تيماء عبدالله العمري بطلة لـ«تحدي القراءة العربي» في دورته الثانية على المستوى الوطني، وذلك في حفل أقيم في مسرح المكتبة الوطنية تحت رعاية وحضور معالي وزير التربية والتعليم الكويتي الدكتور محمد عبداللطيف الفارس، ونجلاء الشامسي أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي، وعدد من مسؤولي الوزارة وفريق التحدي وأولياء أمور الطلبة ومدراء المدارس.

وكرم وزيرة التربية والتعليم بطلة تحدي القراءة العربي على مستوى دولة الكويت تيماء عبدالله العمري الطالبة في الصف الحادي عشر بمدرسة الرتقة، كما كرمت الدكتور مبارك رجا العتيبي الفائز بلقب المشرف المتميز على مستوى دولة الكويت، ومدارس الإخلاص الأهلية التي توجت المدرسة المتميزة على مستوى الدولة.

وقال معالي الدكتور محمد عبداللطيف الفارس، وزير التربية والتعليم في دولة الكويت: «إننا سعداء بحجم التقدم الذي شهدته مدارسنا وما قدمه طلبتنا في الدورة الثانية من تحدي القراءة العربي، ونهنئ الطالبة تيماء عبدالله العمري، والدكتور مبارك رجا العتيبي، ومدارس الإخلاص الأهلية على تحقيقها للمراكز الأولى على مستوى الكويت، ونتمنى لهم التوفيق في المرحلة الرابعة والأخيرة من التحدي خلال منافستهم للأشقاء العرب».

وأضاف معاليه: «أن تحدي القراءة العربي ينسجم مع التوجهات التعليمية لدولة الكويت، فإخراج جيل قارئ متسلح بالعلوم يتمتع بشغف المعرفة يعتبر واحداً من أهم أهداف الحكومة وبالأخص وزارة التربية لمواجهة تحديات المستقبل من خلال تأهيل أبناء الوطن وتمكينهم من تولي مهامهم ومسؤولياتهم باقتدار، لذلك فنحن نشجع هذا التحدي ونقدر مدى أهمية الدور الذي يلعبه على مستوى بلادنا وكافة الأقطار العربية».

من جانبها قالت نجلاء الشامسي، أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي: «لقد سعدنا بحجم التنافس الذي شهدناها في التصفيات النهائية لدولة الكويت الشقيقة، والتي اتسمت بالندية العالية على مستوى الطلبة والمدارس والمشرفين. إن تشريف سعادة وزير التربية والتعليم للحفل الختامي يعكس حجم الدعم الرسمي في دولة الكويت لمشروع تحدي القراءة العربي نظراً لمواكبته لتوجهات الحكومة في إخراج جيل قارئ متسلح بالمعارف وقادر على مواجهة تحديات المستقبل وإدارة مسيرة التنمية والتطور الوطنية».

هذا وكرم معالي وزير التربية والتعليم باقي الطلبة العشرة الأوائل وهم: أريام أحمد العتيبي في الصف الخامس بمدرسة السبيكة، ورحمة محمد أحمد في الصف الثامن بمدرسة أم سعد، وأسماء عامر الشمري بالصف الثاني عشر من مدرسة فاطمة بنت عتبة، ثم أسماء أسامة إبراهيم في الصف الثامن من مدرسة أم سعد، ونور عماد حسن بالصف السابع بمدرسة الإخلاص، ثم بشاير فلاح المطيري في الصف الثاني عشر في مدرسة فاطمة بنت عتبة، ثم رانيا صبري شعبان في الصف الثاني عشر بمدرسة حواء بنت يزيد ثم ياسمين عواد الفكر في الصف الحادي عشر بمدرسة نورية الصبيح، وأخيراً الطالب سلطان ماجد الطوق في الصف الثاني عشر بمدرسة جاسم الخرافي.

جدير بالذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في سبتمبر من العام 2015 يمثل أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي وصولاً لإبراز جيل جديد متفوق في مجال الاطلاع والقراءة وشغف المعرفة.

www.alapn.com


|
مزيد من اخبار العرب
«موت صغير».. تفوز بجائزة البوكر للرواية العربية

ورشة «الكتابة بعشرة مفاتيح» في مكتبة رواق

اتحاد كتاب الإمارات يهنئ أعضاءه الفائزين بجوائز العويس للإبداع

تحتفل اليونيسكو اليوم باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف إيرينا بوكوفا: الكتاب يجعل رؤيتنا للعالم شاملة

500 ألف عنوان في معرض أبوظبي للكتاب 27

اليوحة يوقّع مشروع صياغة إطار التنمية الثقافية

سوسة التونسية (شرق)، هذه الايام ملتقى المبدعات العربيات في دورته 21 سينمائيات في ملتقى المبدعات العربيات بتونس

انطلاق الدورة 14 من الملتقى الإعلامي العربي بالكويت غدا

50 شاعرا في مهرجان بيت الشعراء العالمي في إربد

"تيماء العمري" بطلة تحدي القراءة العربي في الكويت

الحمد يعرض موسوعة الشعر الغنائي في المكتبة الوطنية

«الملتقى للقصة القصيرة العربية» تعلن أسماء المحكمين

26 أبريل بداية التصفيات النهائية في مهرجان كتارا لشاعر الرسول

اليونيسكو والشارقة تحتفلان بالفائزين بجائزة الثقافة العربية 2016

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم خليل عياد

إبراهيم خليل إبراهيم عياد (الأردن). ولد عام 1930 في رام الله. نهى المرحلة الثانوية في فلسطين 1949, والثانوية العامة الأردنية 1962, والتحق بقسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة دمشق ولكنه توقف عن التحصيل الجامعي في السنة الثالثة لظروف خاصة. عمل مدرساً للغة العربية وآدابها في مدارس التربية والتعليم الأردنية للمرحلتين الإلزامية والثانوية لمدة ثلاثين عاما ثم مدرساً بمدرسة (الروم الكاثوليك) الخاصة لمدة عشر سنوات إلى أن تقاعد 1990. مرحباً يا أيها المنفي حيّا لا عليك اليوم إذ تغدو نبيا ذقت مرّ العيش تستاف الأذى لم تلِنْ منك القنا، كنتَ العصياالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع