كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في الأسبوع الكويتي العاشر بالقاهرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في لقاء عن السلام في مملكة البحرين بحضور رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاشجاكالشاعرة السورية مروة حلاوة: فوز المرأة بجائزة يعني توازن المعادلة بالحبالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا اليوم الأربعاء في القاهرة لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةعبدالعزيز سعود البابطين يعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للدورة السادسة عشرة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

"تيماء العمري" بطلة تحدي القراءة العربي في الكويت

توجت الكويت الطالبة تيماء عبدالله العمري بطلة لـ«تحدي القراءة العربي» في دورته الثانية على المستوى الوطني، وذلك في حفل أقيم في مسرح المكتبة الوطنية تحت رعاية وحضور معالي وزير التربية والتعليم الكويتي الدكتور محمد عبداللطيف الفارس، ونجلاء الشامسي أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي، وعدد من مسؤولي الوزارة وفريق التحدي وأولياء أمور الطلبة ومدراء المدارس.

وكرم وزيرة التربية والتعليم بطلة تحدي القراءة العربي على مستوى دولة الكويت تيماء عبدالله العمري الطالبة في الصف الحادي عشر بمدرسة الرتقة، كما كرمت الدكتور مبارك رجا العتيبي الفائز بلقب المشرف المتميز على مستوى دولة الكويت، ومدارس الإخلاص الأهلية التي توجت المدرسة المتميزة على مستوى الدولة.

وقال معالي الدكتور محمد عبداللطيف الفارس، وزير التربية والتعليم في دولة الكويت: «إننا سعداء بحجم التقدم الذي شهدته مدارسنا وما قدمه طلبتنا في الدورة الثانية من تحدي القراءة العربي، ونهنئ الطالبة تيماء عبدالله العمري، والدكتور مبارك رجا العتيبي، ومدارس الإخلاص الأهلية على تحقيقها للمراكز الأولى على مستوى الكويت، ونتمنى لهم التوفيق في المرحلة الرابعة والأخيرة من التحدي خلال منافستهم للأشقاء العرب».

وأضاف معاليه: «أن تحدي القراءة العربي ينسجم مع التوجهات التعليمية لدولة الكويت، فإخراج جيل قارئ متسلح بالعلوم يتمتع بشغف المعرفة يعتبر واحداً من أهم أهداف الحكومة وبالأخص وزارة التربية لمواجهة تحديات المستقبل من خلال تأهيل أبناء الوطن وتمكينهم من تولي مهامهم ومسؤولياتهم باقتدار، لذلك فنحن نشجع هذا التحدي ونقدر مدى أهمية الدور الذي يلعبه على مستوى بلادنا وكافة الأقطار العربية».

من جانبها قالت نجلاء الشامسي، أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي: «لقد سعدنا بحجم التنافس الذي شهدناها في التصفيات النهائية لدولة الكويت الشقيقة، والتي اتسمت بالندية العالية على مستوى الطلبة والمدارس والمشرفين. إن تشريف سعادة وزير التربية والتعليم للحفل الختامي يعكس حجم الدعم الرسمي في دولة الكويت لمشروع تحدي القراءة العربي نظراً لمواكبته لتوجهات الحكومة في إخراج جيل قارئ متسلح بالمعارف وقادر على مواجهة تحديات المستقبل وإدارة مسيرة التنمية والتطور الوطنية».

هذا وكرم معالي وزير التربية والتعليم باقي الطلبة العشرة الأوائل وهم: أريام أحمد العتيبي في الصف الخامس بمدرسة السبيكة، ورحمة محمد أحمد في الصف الثامن بمدرسة أم سعد، وأسماء عامر الشمري بالصف الثاني عشر من مدرسة فاطمة بنت عتبة، ثم أسماء أسامة إبراهيم في الصف الثامن من مدرسة أم سعد، ونور عماد حسن بالصف السابع بمدرسة الإخلاص، ثم بشاير فلاح المطيري في الصف الثاني عشر في مدرسة فاطمة بنت عتبة، ثم رانيا صبري شعبان في الصف الثاني عشر بمدرسة حواء بنت يزيد ثم ياسمين عواد الفكر في الصف الحادي عشر بمدرسة نورية الصبيح، وأخيراً الطالب سلطان ماجد الطوق في الصف الثاني عشر بمدرسة جاسم الخرافي.

جدير بالذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في سبتمبر من العام 2015 يمثل أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي وصولاً لإبراز جيل جديد متفوق في مجال الاطلاع والقراءة وشغف المعرفة.

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوسرور حميد بن عبدالله

حميد بن عبدالله بن حميد بن سرور العماني الجامعي (عُمان). ولد عام 1942 في سمائل. عمل مدرساً للنحو والفقه والحديث بمسجد الصوار, ثم بمسجد رجب, ثم بمدرسة مازن بن غضوبة 1967 . عنوانه: وزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية ـ مسقط ـ سلطنة عُمان. ذا اليومُ أكبرُ أن نقولَ العيدَا يومَ المعلمِ قد أتيتَ سعيدَا أقبلت في حلل السرور مهنئاً أولاد وعيك خُرَّداً وأسودا المزيد

قضية شهر ديسمبر

هذا هو الشهر الأخير في عام 2017، عام كان مليئاً بمختلف الأحداث..فهل باعتقادك أن الأحداث الثقافية كانت بالزخم المطلوب، وبالكثافة التي ترضي الطموح؟ هل كانت الأحداث الثقافية هادفة ولها خطة عربية للارتقاء بالفرد أم أنها ارتجالية تذهب مع ذهاب العام؟ وكل عام وأنت بخير لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع