كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أسماء الشعراء الفائزين بجائزة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يعلنها البابطين الأربعاء في مؤتمر صحفي بالقاهرةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها للبعثات الدبلوماسية غدا في أكاديمية البابطين للشعر العربيوزير التربية والثقافة والتعليم الصومالي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبرنامج لتعليم اللغة العربية للبعثات الدبلوماسية الأجنبية تقيمه أكاديمية البابطين للشعر العربينملك «العربي» و«القرين» و«البوادي» و«البابطين»تقيم دورة تمنح بموجبها دبلوماً في الإبداع الشعري اتفاقية تعاون بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والأكاديمية العالمية للشعر في فيروناسبع قواعد من أجل السلام كتاب: تأمــلات من أجـل الســلام للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يصدر كتاباً بعنوان: "تأملات من أجل السلام" بالعربية والإنكليزيةأكاديمية البابطين للشعر العربياستقبل سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين بقصر السيفمشروع يتقدم به عبدالعزيز سعود البابطين أمام الأمم المتحدة: تدريس مناهج عن السلام منذ الطفولة وصولاً إلى الجامعات
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الثقافة المغربية تعلن الفائزين بجائزة المغرب للكتاب دورة 2017

أعلنت وزارة الثقافة المغربية أسماء الفائزين بجائزة المغرب للكتاب دورة 2017 حيث فازبجائزة الشعر الشاعر نبيل منصر ،عن ديوانه: "أغنية طائر التم"، الصادر عن منشورات مرسم بالرباط.

وحصد جائزة السرديات والمحكياتعبد الكريم جويطي، عن روايته:" المغاربة"، الصادرة عن المركز الثقافي العربي بالدار البيضاء.

أما جائزة العلوم الإنسانية فكانت مناصفة بين عبد العزيز الطاهري، عن كتابه: "الذاكرة والتاريخ"، الصادر عن منشورات أبي رقرارق بالرباط.

ويحيى بولحية، عن كتابه :" البعثات التعليمية في اليابان والمغرب"، الصادر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالدوحة.

وجائزة العلوم الاجتماعية ذهبت لعبد الرحيم العطري، عن كتابه: "سوسيولوجيا السلطة السياسية"، الصادر عن روافد للنشر والتوزيع بالقاهرة.

وفي جائزة الدراسات الأدبية والفنية واللغوية فاز محمد خطابي، عن كتابه: "المصطلح والمفهوم والمعجم المختص"، الصادر عن كنوز المعرفة بعمان.

وكانت جائزة الترجمة من نصيب محمد حاتمي ومحمد جادور، عن ترجمتهما لكتاب "الأصول الاجتماعية والثقافية للوطنية المغربية (Les origines sociales et culturelles du nationalisme marocain)، لعبد الله العروي، الصادرة عن المركز الثقافي للكتاب.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الكتب المرشحة لجائزة المغرب للكتاب لدورة 2017، بلغ 178 مؤلفا، تتوزع على الشكل التالي:

الشعر: 28، السرديات والمحكيات: 46، العلوم الإنسانية: 26، العلوم الاجتماعية:25، الدراسات الأدبية والفنية واللغوية:35، الترجمة: 18

وترأس لجنة التحكيم الأستاذ سعيد يقطين ، بينما عادت رئاسة اللجان الفرعية إلى كل من رشيد المومني (الشعر)، وحسن المودن (السرديات والمحكيات)، وإدريس خروز،(العلوم الإنسانية)، وإدريس بنسعيد(العلوم الاجتماعية) وشرف الدين ماجدولين (الدراسات الأدبية واللغوية والفنية)، وإسماعيل العثماني (الترجمة).

وسيتم تنظيم حفل خاص بتسليم جائزة المغرب للكتاب يوم الخميس 18 مايو 2017.

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوالفرج عسيلان

أبوالفرج عبدالرحيم أبوالفرج عسيلان (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1387هـ/1968م بالمدينة المنورة. يعمل مدرسا للغةالعربية في المعهد العلمي التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود في المدينة.عنوانه : المدينة المنورة ص ب 20016 المملكة العربية السعودية. راحلٌ ..تنزِفُ الدروبُ دروبَا تنحني الشمس في دُجَاه مغيبَا راحل ...راحل ... خُطاه حيارى يُضْرِمُ الوهم في سراها الوثوبا المزيد

الكلمة لكم

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي، وشبكة الإنترنت بشكل عام، منبراً للنشر الأدبي، الأمر الذي أدى إلى ظهور كتابات ذات مستويات مختلفة، هل تؤيد هذه الطريقة بالنشر، أم تفضل قراءتها في كتاب؟ وهل تثق بالنشر الإلكتروني مقارنة مع الكتاب الموثق بشكل رسمي؟ وهل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن لها أن تصنع أديباً مشهوراً؟ لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع