كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابعمختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنةالثقافة تفقد أحد أركانها برحيل د.عبدالله محارب
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الثقافة المغربية تعلن الفائزين بجائزة المغرب للكتاب دورة 2017

أعلنت وزارة الثقافة المغربية أسماء الفائزين بجائزة المغرب للكتاب دورة 2017 حيث فازبجائزة الشعر الشاعر نبيل منصر ،عن ديوانه: "أغنية طائر التم"، الصادر عن منشورات مرسم بالرباط.

وحصد جائزة السرديات والمحكياتعبد الكريم جويطي، عن روايته:" المغاربة"، الصادرة عن المركز الثقافي العربي بالدار البيضاء.

أما جائزة العلوم الإنسانية فكانت مناصفة بين عبد العزيز الطاهري، عن كتابه: "الذاكرة والتاريخ"، الصادر عن منشورات أبي رقرارق بالرباط.

ويحيى بولحية، عن كتابه :" البعثات التعليمية في اليابان والمغرب"، الصادر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالدوحة.

وجائزة العلوم الاجتماعية ذهبت لعبد الرحيم العطري، عن كتابه: "سوسيولوجيا السلطة السياسية"، الصادر عن روافد للنشر والتوزيع بالقاهرة.

وفي جائزة الدراسات الأدبية والفنية واللغوية فاز محمد خطابي، عن كتابه: "المصطلح والمفهوم والمعجم المختص"، الصادر عن كنوز المعرفة بعمان.

وكانت جائزة الترجمة من نصيب محمد حاتمي ومحمد جادور، عن ترجمتهما لكتاب "الأصول الاجتماعية والثقافية للوطنية المغربية (Les origines sociales et culturelles du nationalisme marocain)، لعبد الله العروي، الصادرة عن المركز الثقافي للكتاب.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الكتب المرشحة لجائزة المغرب للكتاب لدورة 2017، بلغ 178 مؤلفا، تتوزع على الشكل التالي:

الشعر: 28، السرديات والمحكيات: 46، العلوم الإنسانية: 26، العلوم الاجتماعية:25، الدراسات الأدبية والفنية واللغوية:35، الترجمة: 18

وترأس لجنة التحكيم الأستاذ سعيد يقطين ، بينما عادت رئاسة اللجان الفرعية إلى كل من رشيد المومني (الشعر)، وحسن المودن (السرديات والمحكيات)، وإدريس خروز،(العلوم الإنسانية)، وإدريس بنسعيد(العلوم الاجتماعية) وشرف الدين ماجدولين (الدراسات الأدبية واللغوية والفنية)، وإسماعيل العثماني (الترجمة).

وسيتم تنظيم حفل خاص بتسليم جائزة المغرب للكتاب يوم الخميس 18 مايو 2017.

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم صالح

إبراهيم صالح إبراهيم(مصر). ولد عام 1931 في قرية أشليم, محافظة المنوفية - ج.م.ع. دواوينه الشعرية: العزف على وتر مهجور 1981 - أحبك فجرا عنيدا 1989 - قراءة في عينيها1991. ممن كتبوا عنه: عبدالمنعم قنديل - عبدالفتاح البارودي. كان حلماً أن أرى فني وأوتاري وعودي ** تُسمِع الآفاق ألحاني وتزهو بنشيدي **المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع