كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

دار سعاد الصباح تكرم براعم الأدب العربي

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع تنظيمها حفل اختتام مهرجان براعم الأدب العربي يوم غد الأربعاء، وتوزيع الجوائز على الفائزين وتحديد المراكز الأولى بين المشاركين.

وسيقام الحفل بحضور عدد من القيادات التربوية والمهتمين بثقافة الطفل وتنميته، إضافة إلى عدد من أساتذة اللغة العربية وآدابها من جامعة الكويت، ووزارة التربية والهيئات التعليمية والتربوية الخاصة.

وقد شهدت المسابقة مشاركة كبيرة من الأطفال في مختلف مدارس الكويت، وشملت الأطفال من عمر 5 إلى 15 عاما، يحفظ فيها المشارك أبياتا من عيون الشعر العربي القديم والحديث، وهي قصائد تم اختيارها من قبل لجنة متخصصة.

وقد صرحت الدكتورة سعاد الصباح ان المهرجان «يهدف إلى تشجيع اللغة العربية ومواساتها في مشاعر الغربة التي تعيشها وهي بين أهلها، إضافة إلى إعادة النشء إلى حاضنتهم الثقافية الحقيقية، وانقاذهم من الشتات الثقافي وأمواج العبث التكنولوجي».

وتسعى المسابقة الى تعميق معاني الشعر وتشجيع الأطفال على حفظه وإلقائه بما يسهم في إعلاء اسم الكويت وتخليد دورها الأدبي واكتشاف المبدعين في مجالات الشعر والنثر العربي. (وكالات)

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد البيومي الغمراوي

أحمد البيومي الغمراوي (مصر). ولد عام 1935, في الغربية. دواوينه الشعرية: سقط القمر 1993 - أقول لكم 1996.عضو المجالس القومية المتخصصة, وأمين عام جائزة بن تركي للإبداع الشعري. حنانيكِ لا تشغلي قلبنا ففاكهةُ الحب ليست لنا مشت نحو مجلسنا في دلالٍ وألقتْ بمنديلها قرْبَنا المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع