كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   حسن العجمي يناقش رسالة ماجستير عن عبدالعزيز سعود البابطينصلاح الساير | المسافر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالمالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينجائزة البابطين والكويت عاصمة الشعرشكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطينجامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسهاجامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخريةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

دار سعاد الصباح تكرم براعم الأدب العربي

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع تنظيمها حفل اختتام مهرجان براعم الأدب العربي يوم غد الأربعاء، وتوزيع الجوائز على الفائزين وتحديد المراكز الأولى بين المشاركين.

وسيقام الحفل بحضور عدد من القيادات التربوية والمهتمين بثقافة الطفل وتنميته، إضافة إلى عدد من أساتذة اللغة العربية وآدابها من جامعة الكويت، ووزارة التربية والهيئات التعليمية والتربوية الخاصة.

وقد شهدت المسابقة مشاركة كبيرة من الأطفال في مختلف مدارس الكويت، وشملت الأطفال من عمر 5 إلى 15 عاما، يحفظ فيها المشارك أبياتا من عيون الشعر العربي القديم والحديث، وهي قصائد تم اختيارها من قبل لجنة متخصصة.

وقد صرحت الدكتورة سعاد الصباح ان المهرجان «يهدف إلى تشجيع اللغة العربية ومواساتها في مشاعر الغربة التي تعيشها وهي بين أهلها، إضافة إلى إعادة النشء إلى حاضنتهم الثقافية الحقيقية، وانقاذهم من الشتات الثقافي وأمواج العبث التكنولوجي».

وتسعى المسابقة الى تعميق معاني الشعر وتشجيع الأطفال على حفظه وإلقائه بما يسهم في إعلاء اسم الكويت وتخليد دورها الأدبي واكتشاف المبدعين في مجالات الشعر والنثر العربي. (وكالات)

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم قراعين

إبراهيم محمد جمعة قراعين (فلسطين ). ولد عام 1947 فى سلوان ــ القدس. يحمل درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي.انتخب رئيساً للمجلس الفلسطيني الأعلى للثقافة والإعلام في الضفة والقطاع. كان ذلك قبل بزوغ الفجر ودحْر الظلمة.. ء لما كان التعبير عن الحب.. ءالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع