كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابعمختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنةالثقافة تفقد أحد أركانها برحيل د.عبدالله محارب
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

دار سعاد الصباح تكرم براعم الأدب العربي

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع تنظيمها حفل اختتام مهرجان براعم الأدب العربي يوم غد الأربعاء، وتوزيع الجوائز على الفائزين وتحديد المراكز الأولى بين المشاركين.

وسيقام الحفل بحضور عدد من القيادات التربوية والمهتمين بثقافة الطفل وتنميته، إضافة إلى عدد من أساتذة اللغة العربية وآدابها من جامعة الكويت، ووزارة التربية والهيئات التعليمية والتربوية الخاصة.

وقد شهدت المسابقة مشاركة كبيرة من الأطفال في مختلف مدارس الكويت، وشملت الأطفال من عمر 5 إلى 15 عاما، يحفظ فيها المشارك أبياتا من عيون الشعر العربي القديم والحديث، وهي قصائد تم اختيارها من قبل لجنة متخصصة.

وقد صرحت الدكتورة سعاد الصباح ان المهرجان «يهدف إلى تشجيع اللغة العربية ومواساتها في مشاعر الغربة التي تعيشها وهي بين أهلها، إضافة إلى إعادة النشء إلى حاضنتهم الثقافية الحقيقية، وانقاذهم من الشتات الثقافي وأمواج العبث التكنولوجي».

وتسعى المسابقة الى تعميق معاني الشعر وتشجيع الأطفال على حفظه وإلقائه بما يسهم في إعلاء اسم الكويت وتخليد دورها الأدبي واكتشاف المبدعين في مجالات الشعر والنثر العربي. (وكالات)

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم صالح

إبراهيم صالح إبراهيم(مصر). ولد عام 1931 في قرية أشليم, محافظة المنوفية - ج.م.ع. دواوينه الشعرية: العزف على وتر مهجور 1981 - أحبك فجرا عنيدا 1989 - قراءة في عينيها1991. ممن كتبوا عنه: عبدالمنعم قنديل - عبدالفتاح البارودي. كان حلماً أن أرى فني وأوتاري وعودي ** تُسمِع الآفاق ألحاني وتزهو بنشيدي **المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع