كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوع
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

وزير الإعلام يفتتح معرض الكتاب الإسلامي

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة، الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، إن معرض الكتاب الإسلامي يسهم في ترسيخ مبادئ أساسية للاهتمام بالثقافة الإسلامية المعتدلة. وأضاف في تصريح، عقب افتتاح معرض الكتاب الإسلامي الـ42 الذي تنظمه جمعية الإصلاح الاجتماعي تحت شعار «ثقافة أسرة»، أن المعرض بات عنوانا للكتاب العربي الإسلامي ويشهد مشاركة عربية واسعة من قبل دور النشر العربية.

وبين أن هناك تعاونا مثمرا بين وزارة الإعلام والقائمين على معرض الكتاب الإسلامي، وظهر ذلك جليا عبر حسن التنظيم والجهود المبذولة حتى يظهر الجانب الثقافي الذي تستحقه البلاد، معربا عن أمله في أن تستمر مثل تلك الفعاليات الثقافية والتعاون بين مؤسسات الدولة وجمعيات النفع العام.

دين الوسطية

وأكد أهمية التواجد لنشر الثقافة العربية الإسلامية ونشر كل ما يميز التسامح الديني ورقي الدين الإسلامي وتصحيح الصورة المشوهة عن الدين الإسلامي في الغرب في ظل تطور مجالات الاعلام الإلكتروني. كما أعرب عن أمله في أن يسهم المعرض، الذي يستمر حتى 22 الجاري، في إظهار الصورة السمحة للدين الإسلامي باعتباره دين الوسطية والإنسانية ورسالة إلهية سامية لا تحتمل التشكيك والتأويل.

وردا على سؤال حول العمل الخيري الكويتي قال الشيخ محمد العبد الله: إن العمل الخيري الكويتي «خير سفير للكويت في الخارج وهو مشهود له من قبل القاصي والداني»، اذ اكتسبت البلاد سمعة عالمية طيبة في العمل الخيري والإنساني وامتدت أيادي الخير الكويتية الى كافة أنحاء المعمورة لأن المجتمع الكويتي «جبل على حب الخير منذ القدم».

مطبوعات ومحاضرات

بدوره، قال مدير المعرض عبدالمنعم الفيلكاوي إن الدورة

الـ 42 للمعرض تقام هذا العام تحت شعار «ثقافة أسرة» بمشاركة 92 دار نشر ومكتبة من داخل الكويت وخارجها، فضلا عن مجموعة من الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية الكويتية.

وذكر الفيلكاوي أن الجمعية حرصت على جذب أكبر عدد من المشاركين في المعرض انسجاما مع استراتيجيتها في إثراء المعرض بالمطبوعات المرئية والمسموعة والمقروءة وجعلها متاحة أمام الجميع، لافتا إلى تفعيل أنشطة المعرض وزيادتها وإثرائها إيمانا بضرورة العمل على تثقيف أفراد الأسرة تحت سقف واحد.

وأكد توفير جميع المطبوعات المقروءة والمكتوبة في المعرض، بالإضافة الى تنظيم محاضرات توعوية وثقافية وتخصيص أيام لاستقبال طلبة المدارس والجامعات.


 


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع