كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابعمختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنة
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

إطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربية

عبدالعزيز البابطين والسفير السوداني

أهدى رئيس مجلس إدارة مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، جمهورية السودان سبعة آلاف كتاب بمناسبة اختيار مدينة سنار السودانية عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام.

وتسلم الإهداء السفير السوداني لدى دولة الكويت محي الدين سالم الذي زار المكتبة يرافقه المستشار في السفارة الصادق يوسف وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، وكان في استقبالهم الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين والمدير العام للمكتبة سعاد عبدالله العتيقي.

وأعلن السفير محي الدين سالم بهذه المناسبة عن إطلاق اسم الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين على كرسي للغة العربية في جامعة سنار، معتبراً أن البابطين من الشخصيات الثقافية الداعمة للغة العربية وللفكر، وقد استحق وسامين من رئيس الجمهورية السودانية عمر البشير تسلمهما البابطين في وقت سابق.

وأكد السفير سالم أن إهداء الكتب من قبل البابطين هي أول مبادرة عربية بهذا الشأن لمدينة سنار، وهي محل شكر وتقدير من قبل السودان حكومة وشعباً.

من جانبه، أكد الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين حرص مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي على التواصل المعرفي والثقافي مع جمهورية السودان وشعبها المثقف، مشيراً إلى أن نشر الثقافة عبر الكتب هي الوسيلة الأجدى للتلاحم بين المثقفين. وأعرب البابطين عن تقديره للتكريم الذي حظي به من رئيس الجمهورية السوداني عمر البشير مرتين، ومؤكداً أن التواصل مستمر مع السودان بما يتمتع به هذا الشعب من ثقافة عريقة.

بعد ذلك قام السفير السوداني بجولة في أرجاء المكتبة اطلع من خلالها على ما تحتويه من كتب وصفها بالقيمة.

نقلا عن جريدة القبس


|
مزيد من الاخبار
مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد

عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويت

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربي

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع

مختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيد

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك

جديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد

وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاما

الأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربي

عبدالعزيز البابطين.. السور الرابع

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربي

تعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنة

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم صالح

إبراهيم صالح إبراهيم(مصر). ولد عام 1931 في قرية أشليم, محافظة المنوفية - ج.م.ع. دواوينه الشعرية: العزف على وتر مهجور 1981 - أحبك فجرا عنيدا 1989 - قراءة في عينيها1991. ممن كتبوا عنه: عبدالمنعم قنديل - عبدالفتاح البارودي. كان حلماً أن أرى فني وأوتاري وعودي ** تُسمِع الآفاق ألحاني وتزهو بنشيدي **المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع