كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   (البابطين الثقافية) الكويتية توقع اتفاقية دولية لنشر ثقافة السلام عالميا مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)مبادرة جديدة في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: تأسيس "كراسي الثقافة العربية" في جامعات حول العالماتفاقية "حوار ثقافات" بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والمعهد الدولي للسلامأصدرته البابطين الثقافية احتفاء بشاعر الأردن الكبير «عرار»… وجوه أخرىصادر حديثاً عن مؤسسة البابطين الثقافية الخطاب العشري عند يعقوب الرشيد «دراسة فنية»البابطين يروي قصة «ملحمة العرب»افتتاح جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريمقصيدة معراج الخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تختتم مهرجان ربيع الشعر العربي بندوة أدبية وأمسية شعريةالعبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهور
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربى بمشاركة 26 شاعرا

انطلق مهرجان الشارقة للشعر العربى فى دورته الخامسة عشرة، مساء أمس، بمشاركة نحو 26 شاعرا من 17 دولة، أبرزهم التونسية جميلة الماجرى، والمصرى حسين القباحى، والفلسطينى زهير أبو شايب، والإماراتية شيخة المطيرى.

وسلم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمى فى حفل الافتتاح الشاعرين الإماراتى إبراهيم محمد إبراهيم، والسودانى محى الدين الفاتح جائزة الشارقة للشعر العربي.

وتمنح هذه الجائزة التقديرية سنويا إلى شاعر من دولة الإمارات وآخر من خارجها عرفانا بإسهاماتهما الإبداعية فى مجال الشعر وإثراء الساحة الفكرية والأدبية بأعمالهما.

وقال السودانى محيى الدين الفاتح فى كلمة له بهذه المناسبة "أشعر فى هذا الوقت تماما بالرغم من أوجاع الشعر بالفخر والاعتزاز بهذا التشريف والتكريم، مضيفا وجدت فى هذا التكريم تكريما للشعر العربى على وجه العموم والشعر السودانى على وجه الخصوص وهذا فوق كونه تشريفا فهو تكليف لنا وسنظل نخدم هذه القضية.. قضية الشعر العربى لأن الشعر صمودنا فى هذا العالم المضطرب.

ويتكون برنامج المهرجان من ست أمسيات يعقب كل منها حفل توقيع لديوان شعرى كما يشمل البرنامج إقامة ندوة غدا الثلاثاء بعنوان "تراسل الشعر العربى مع الفنون"، تديرها الناقدة السورية بهيجة ادلبى وندوة أخرى يوم الأربعاء بعنوان (بيوت الشعر .. عام من الإنجازات) يديرها الشاعر اليمنى رعد أمان.

ويستمر المهرجان - الذى ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام فى إمارة الشارقة - حتى الثالث عشر من يناير كانون الثانى وتقام أنشطته فى قصر ثقافة الشارقة وبيت الشعر.


|
مزيد من اخبار العرب
«موت صغير».. تفوز بجائزة البوكر للرواية العربية

ورشة «الكتابة بعشرة مفاتيح» في مكتبة رواق

اتحاد كتاب الإمارات يهنئ أعضاءه الفائزين بجوائز العويس للإبداع

تحتفل اليونيسكو اليوم باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف إيرينا بوكوفا: الكتاب يجعل رؤيتنا للعالم شاملة

500 ألف عنوان في معرض أبوظبي للكتاب 27

اليوحة يوقّع مشروع صياغة إطار التنمية الثقافية

سوسة التونسية (شرق)، هذه الايام ملتقى المبدعات العربيات في دورته 21 سينمائيات في ملتقى المبدعات العربيات بتونس

انطلاق الدورة 14 من الملتقى الإعلامي العربي بالكويت غدا

50 شاعرا في مهرجان بيت الشعراء العالمي في إربد

"تيماء العمري" بطلة تحدي القراءة العربي في الكويت

الحمد يعرض موسوعة الشعر الغنائي في المكتبة الوطنية

«الملتقى للقصة القصيرة العربية» تعلن أسماء المحكمين

26 أبريل بداية التصفيات النهائية في مهرجان كتارا لشاعر الرسول

اليونيسكو والشارقة تحتفلان بالفائزين بجائزة الثقافة العربية 2016

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم خيربك

إبراهيم هواش خيربك (سورية). ولد عام 1927 في قرية عين شقاف ـ جبلة. حصل على الشهادة الابتدائية من مدرسة القرية, ثم تجهيز اللاذقية, فالكلية العلمانية الفرنسية في مدينة طرطوس. عمل موظفاً في إدارة حصر التبغ والتنباك في اللاذقية قرابة نصف قرن, وتقاعد من الوظيفة 1987 . كَفْكِفْ أنين الحانيات ذُبولا الهاجراتِ خدودَهن خَمِيلا الراكعاتِ من المهابة خشعا الممسكات عن الدّعاب جديلاالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع