كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية البابطين للشعر العربي يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةيضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةشعراء عرب رحبوا بإطلاق البابطين «أكاديمية للشعر العربي»مكة المكرمة في عيون الشعراء العرب"، كتاب شهر فبراير"البابطين يحضر حفل توزيع مهرجان مرمي 2017 في قطرنهنئ الكويت بالذكرى الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلادإنطلاق أكاديمية عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربى بمشاركة 26 شاعرا

انطلق مهرجان الشارقة للشعر العربى فى دورته الخامسة عشرة، مساء أمس، بمشاركة نحو 26 شاعرا من 17 دولة، أبرزهم التونسية جميلة الماجرى، والمصرى حسين القباحى، والفلسطينى زهير أبو شايب، والإماراتية شيخة المطيرى.

وسلم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمى فى حفل الافتتاح الشاعرين الإماراتى إبراهيم محمد إبراهيم، والسودانى محى الدين الفاتح جائزة الشارقة للشعر العربي.

وتمنح هذه الجائزة التقديرية سنويا إلى شاعر من دولة الإمارات وآخر من خارجها عرفانا بإسهاماتهما الإبداعية فى مجال الشعر وإثراء الساحة الفكرية والأدبية بأعمالهما.

وقال السودانى محيى الدين الفاتح فى كلمة له بهذه المناسبة "أشعر فى هذا الوقت تماما بالرغم من أوجاع الشعر بالفخر والاعتزاز بهذا التشريف والتكريم، مضيفا وجدت فى هذا التكريم تكريما للشعر العربى على وجه العموم والشعر السودانى على وجه الخصوص وهذا فوق كونه تشريفا فهو تكليف لنا وسنظل نخدم هذه القضية.. قضية الشعر العربى لأن الشعر صمودنا فى هذا العالم المضطرب.

ويتكون برنامج المهرجان من ست أمسيات يعقب كل منها حفل توقيع لديوان شعرى كما يشمل البرنامج إقامة ندوة غدا الثلاثاء بعنوان "تراسل الشعر العربى مع الفنون"، تديرها الناقدة السورية بهيجة ادلبى وندوة أخرى يوم الأربعاء بعنوان (بيوت الشعر .. عام من الإنجازات) يديرها الشاعر اليمنى رعد أمان.

ويستمر المهرجان - الذى ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام فى إمارة الشارقة - حتى الثالث عشر من يناير كانون الثانى وتقام أنشطته فى قصر ثقافة الشارقة وبيت الشعر.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم الكوفحي

إبراهيم محمد محمود الكوفحي (الأردن). ولد عام 1967 في مدينة إربد. شارك في كثير من الأمسيات والمهرجانات الشعرية داخل الأردن. دواوينه الشعرية: القرآن والبندقية 1991. مؤلفاته: مصطفى صادق الرافعي الناقد والموقف.كفكف الدمع ولا تنتحبِ خالدٌ قد عاد بالسيف الأبِيجنده الأبطال آساد الشرى لا يهابون انتفاخ الأرنب المزيد

§ في الصميم

الوسائط الإعلامية مؤهلة تماماً لأن تصبح منصة لإعادة بناء وتيسير الحوار الوطني الفعال

 هدى الدخيل  من دورة أكسفورد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع