كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابعمختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق مهرجان الزيتونة الثقافي الدولي بالقلعة الكبرى في سوسة

وكالة أنباء الشعر - زياد ميمان 

انطلقت يوم أمس الأحد فعاليات الدورة 36 لمهرجان الزيتونة الدولي بالقلعة الكبرى في سوسة

وكان الافتتاح بكرنفال الزيتونة، حيث تضمن عروضا فنية وتنشيطية في الشارع، ترسيخا لثقافة الانفتاح على المواطن، فيما أقيم في سهرة الافتتاح عرضا موسيقيا من التراث الصوفي لمدينة القلعة الكبرى بعنوان "اللمة ".

أما فعاليات اليوم فتتضمن عرضاً لمسرحية "نهير خريف "، ويتم يوم الثلاثاء عرض مسرحية الصابرات

فيما ستخصص سهرة الأربعاء لعرض فني لمجموعة « اليانزا »، يليه ملتقى الزيتونة للإبداع الشعري يوم الخميس.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد ليلة الجمعة 13 يناير مع عرض باست اوف جعفور لجعفر القاسمي، ويشاهد في سهرة السبت العرض الفني لعادل بندقة بعنوان "حسناء قرطاج " بمشاركة علياء بلعيد وإيمان محمد وسمية المرسني.

وستختتم فعاليات المهرجان يوم الأحد بعرض فني لألفة بن رمضان ومروان علي، برفقة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد لسود. وستقام جميع العروض في دار الثقافة بالقلعة الكبرى.

وتقام فعاليات الساعة الثامنة والنصف مساءً


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم صالح

إبراهيم صالح إبراهيم(مصر). ولد عام 1931 في قرية أشليم, محافظة المنوفية - ج.م.ع. دواوينه الشعرية: العزف على وتر مهجور 1981 - أحبك فجرا عنيدا 1989 - قراءة في عينيها1991. ممن كتبوا عنه: عبدالمنعم قنديل - عبدالفتاح البارودي. كان حلماً أن أرى فني وأوتاري وعودي ** تُسمِع الآفاق ألحاني وتزهو بنشيدي **المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع