كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   حسن العجمي يناقش رسالة ماجستير عن عبدالعزيز سعود البابطينصلاح الساير | المسافر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالمالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينجائزة البابطين والكويت عاصمة الشعرشكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطينجامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسهاجامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخريةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق مهرجان الزيتونة الثقافي الدولي بالقلعة الكبرى في سوسة

وكالة أنباء الشعر - زياد ميمان 

انطلقت يوم أمس الأحد فعاليات الدورة 36 لمهرجان الزيتونة الدولي بالقلعة الكبرى في سوسة

وكان الافتتاح بكرنفال الزيتونة، حيث تضمن عروضا فنية وتنشيطية في الشارع، ترسيخا لثقافة الانفتاح على المواطن، فيما أقيم في سهرة الافتتاح عرضا موسيقيا من التراث الصوفي لمدينة القلعة الكبرى بعنوان "اللمة ".

أما فعاليات اليوم فتتضمن عرضاً لمسرحية "نهير خريف "، ويتم يوم الثلاثاء عرض مسرحية الصابرات

فيما ستخصص سهرة الأربعاء لعرض فني لمجموعة « اليانزا »، يليه ملتقى الزيتونة للإبداع الشعري يوم الخميس.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد ليلة الجمعة 13 يناير مع عرض باست اوف جعفور لجعفر القاسمي، ويشاهد في سهرة السبت العرض الفني لعادل بندقة بعنوان "حسناء قرطاج " بمشاركة علياء بلعيد وإيمان محمد وسمية المرسني.

وستختتم فعاليات المهرجان يوم الأحد بعرض فني لألفة بن رمضان ومروان علي، برفقة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد لسود. وستقام جميع العروض في دار الثقافة بالقلعة الكبرى.

وتقام فعاليات الساعة الثامنة والنصف مساءً


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم قراعين

إبراهيم محمد جمعة قراعين (فلسطين ). ولد عام 1947 فى سلوان ــ القدس. يحمل درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي.انتخب رئيساً للمجلس الفلسطيني الأعلى للثقافة والإعلام في الضفة والقطاع. كان ذلك قبل بزوغ الفجر ودحْر الظلمة.. ء لما كان التعبير عن الحب.. ءالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع