كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يعقد ندوة عن "السيرة الثقافية والاجتماعية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين" زيارة في أرجاء قصر الحمراء بالتعاون بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ومدرسة اللغات في مدينة قرطبةلبحث سبل تعاون ثقافي مشترك وزير الشؤون الثقافية في تونس يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبحث التعاون بين "كتارا" ومؤسسة "البابطين" الكويتيةمؤتمر المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بالتعاون مع الأمم المتحدة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية العربيةإطلاق لقب "مفوض أممي وتكريم بالذهبية" للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مؤتمر سلطنة عمان للتنمية المجتمعية بالتعاون مع الأمم المتحدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن الفائزين بجائزة حفظ الشعر وإلقائه للناشئة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

مصر ضيف شرف «الجنادرية»

تنطلق فعاليات المهرجان الوطني الحادي والثلاثين للتراث والثقافة (الجنادرية) يوم الأربعاء الموافق لـ 1 فبراير المقبل، وذلك برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبحضور مصر ضيف شرف.

وقالت وزارة الحرس الوطني في بيان لها إن الفعاليات ستشمل العرضة السعودية وسباق الهجن الكبير والحفل الخطابي والنشاط الثقافي.

وأضافت أن مصر ستشارك هذا العام ضيف شرف للمهرجان، إضافة لمشاركة دول مجلس التعاون وإمارات مناطق المملكة.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر في نهاية أغسطس الماضي أمراً باستضافة مصر، ضيف شرف مهرجان «الجنادرية 31» للعام 2017.

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان، إن المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية)، من أهم المهرجانات الثقافية والتراثية العالمية التي يترقبها المهتمون والمختصون، وكانت دورته الأولى سنة 1985.

واشار إلى أن المهرجان يهدف إلى تأكيد الهوية العربية الإسلامية، وتأصيل الموروث السعودي الوطني بشتى جوانبه، والإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلاً للأجيال المقبلة.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوعإبراهيم السعافين

الدكتور إبراهيم عبدالرحيم سعد السعافين (الأردن). ولد عام 1943 في مدينة الفالوجة. تخرج في قسم اللغة العربية بكلية الآداب ـ جامعة القاهرة 1966, ثم حصل على الماجستير 1972 والدكتوراه 1978. أعماله الإبداعية: ليالي شمس النهار (مسرحية) 1982. حصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب 1993.في فضاء الصقيع تناثرت الشهب تعْبَى من الشوق يا لنكوص الليالي المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع