كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يعقد ندوة عن "السيرة الثقافية والاجتماعية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين" زيارة في أرجاء قصر الحمراء بالتعاون بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ومدرسة اللغات في مدينة قرطبةلبحث سبل تعاون ثقافي مشترك وزير الشؤون الثقافية في تونس يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبحث التعاون بين "كتارا" ومؤسسة "البابطين" الكويتيةمؤتمر المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بالتعاون مع الأمم المتحدة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية العربيةإطلاق لقب "مفوض أممي وتكريم بالذهبية" للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مؤتمر سلطنة عمان للتنمية المجتمعية بالتعاون مع الأمم المتحدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن الفائزين بجائزة حفظ الشعر وإلقائه للناشئة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«القرين الثقافي».. أكثر من 50 فعالية ثقافية

ليلاس سويدان

يفتتح في العاشر من هذا الشهر مهرجان القرين الثقافي 23، الذي يقام في يومه الثاني حفل توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2016. وتتضمن فعاليات المهرجان، التي تبلغ 51 نشاطا وفعالية، ندوات ثقافية ومعارض فنون تشكيلية إضافة للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية، ومعرض لإصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

ندوة المهرجان الرئيسبة تحمل عنوان «دور الكويت الإنساني.. حل النزاعات والعمل الإنساني»، وتقام أيضا محاضرة «وسائل البيع والشراء.. التعامل والعملات بين الصليبيين والمسلمين في الشام 1298 – 1291)، وندوة «إبداعات عالمية.. واقع وآفاق»، ومحاضرة «المكتبات العامة وتحديات المستقبل»، وورشة تحفيز على القراءة، وأمسية أدبية «المرأة في مرآة الأدب.جين ساسون»، ومحاضرة «الكتابات القديمة في أرض الكويت»، و«نتائج التنقيب للبعثة الخليجية»، وأمسية شعرية شبابية بالتعاون مع منتدى مبدعين.

أما بالنسبة للمعارض الفنية والتشكيلية، التي تقام على هامش المهرجان، فمنها معرض القرين التشكيلي الشامل، «معرض الحرف اليدوية في أميركا اللاتينية»، ورشة أساسيات الرسم بالألوان الزيتية، وورشة للفنان الياباني شويتسي سيكي، ومعرض وجائزة التصميم للإبداع في الحرف اليديوية، ومعرض الشباب التشكيلي، ومعرض القطع الثرية المرممة في موقعي تل بهيتة والصبية، ومعرض الفن التشكيلي الصيني.

وفي خلال أيام المهرجان سيتم افتتاح مكتبتين عامتين هما مكتبة سعد العبدلله، ومكتبة نصف عيسى العصفور، ثم يختتم المهرجان في اليوم الثامن والعشرين من شهر يناير بحفل للفرقة السيمفونية الألبانية.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوعإبراهيم السعافين

الدكتور إبراهيم عبدالرحيم سعد السعافين (الأردن). ولد عام 1943 في مدينة الفالوجة. تخرج في قسم اللغة العربية بكلية الآداب ـ جامعة القاهرة 1966, ثم حصل على الماجستير 1972 والدكتوراه 1978. أعماله الإبداعية: ليالي شمس النهار (مسرحية) 1982. حصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب 1993.في فضاء الصقيع تناثرت الشهب تعْبَى من الشوق يا لنكوص الليالي المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع