كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابعمختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«القرين الثقافي».. أكثر من 50 فعالية ثقافية

ليلاس سويدان

يفتتح في العاشر من هذا الشهر مهرجان القرين الثقافي 23، الذي يقام في يومه الثاني حفل توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2016. وتتضمن فعاليات المهرجان، التي تبلغ 51 نشاطا وفعالية، ندوات ثقافية ومعارض فنون تشكيلية إضافة للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية، ومعرض لإصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

ندوة المهرجان الرئيسبة تحمل عنوان «دور الكويت الإنساني.. حل النزاعات والعمل الإنساني»، وتقام أيضا محاضرة «وسائل البيع والشراء.. التعامل والعملات بين الصليبيين والمسلمين في الشام 1298 – 1291)، وندوة «إبداعات عالمية.. واقع وآفاق»، ومحاضرة «المكتبات العامة وتحديات المستقبل»، وورشة تحفيز على القراءة، وأمسية أدبية «المرأة في مرآة الأدب.جين ساسون»، ومحاضرة «الكتابات القديمة في أرض الكويت»، و«نتائج التنقيب للبعثة الخليجية»، وأمسية شعرية شبابية بالتعاون مع منتدى مبدعين.

أما بالنسبة للمعارض الفنية والتشكيلية، التي تقام على هامش المهرجان، فمنها معرض القرين التشكيلي الشامل، «معرض الحرف اليدوية في أميركا اللاتينية»، ورشة أساسيات الرسم بالألوان الزيتية، وورشة للفنان الياباني شويتسي سيكي، ومعرض وجائزة التصميم للإبداع في الحرف اليديوية، ومعرض الشباب التشكيلي، ومعرض القطع الثرية المرممة في موقعي تل بهيتة والصبية، ومعرض الفن التشكيلي الصيني.

وفي خلال أيام المهرجان سيتم افتتاح مكتبتين عامتين هما مكتبة سعد العبدلله، ومكتبة نصف عيسى العصفور، ثم يختتم المهرجان في اليوم الثامن والعشرين من شهر يناير بحفل للفرقة السيمفونية الألبانية.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم صالح

إبراهيم صالح إبراهيم(مصر). ولد عام 1931 في قرية أشليم, محافظة المنوفية - ج.م.ع. دواوينه الشعرية: العزف على وتر مهجور 1981 - أحبك فجرا عنيدا 1989 - قراءة في عينيها1991. ممن كتبوا عنه: عبدالمنعم قنديل - عبدالفتاح البارودي. كان حلماً أن أرى فني وأوتاري وعودي ** تُسمِع الآفاق ألحاني وتزهو بنشيدي **المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع