كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية البابطين للشعر العربي يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةيضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةشعراء عرب رحبوا بإطلاق البابطين «أكاديمية للشعر العربي»مكة المكرمة في عيون الشعراء العرب"، كتاب شهر فبراير"البابطين يحضر حفل توزيع مهرجان مرمي 2017 في قطرنهنئ الكويت بالذكرى الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلادإنطلاق أكاديمية عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«القرين الثقافي».. أكثر من 50 فعالية ثقافية

ليلاس سويدان

يفتتح في العاشر من هذا الشهر مهرجان القرين الثقافي 23، الذي يقام في يومه الثاني حفل توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2016. وتتضمن فعاليات المهرجان، التي تبلغ 51 نشاطا وفعالية، ندوات ثقافية ومعارض فنون تشكيلية إضافة للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية، ومعرض لإصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

ندوة المهرجان الرئيسبة تحمل عنوان «دور الكويت الإنساني.. حل النزاعات والعمل الإنساني»، وتقام أيضا محاضرة «وسائل البيع والشراء.. التعامل والعملات بين الصليبيين والمسلمين في الشام 1298 – 1291)، وندوة «إبداعات عالمية.. واقع وآفاق»، ومحاضرة «المكتبات العامة وتحديات المستقبل»، وورشة تحفيز على القراءة، وأمسية أدبية «المرأة في مرآة الأدب.جين ساسون»، ومحاضرة «الكتابات القديمة في أرض الكويت»، و«نتائج التنقيب للبعثة الخليجية»، وأمسية شعرية شبابية بالتعاون مع منتدى مبدعين.

أما بالنسبة للمعارض الفنية والتشكيلية، التي تقام على هامش المهرجان، فمنها معرض القرين التشكيلي الشامل، «معرض الحرف اليدوية في أميركا اللاتينية»، ورشة أساسيات الرسم بالألوان الزيتية، وورشة للفنان الياباني شويتسي سيكي، ومعرض وجائزة التصميم للإبداع في الحرف اليديوية، ومعرض الشباب التشكيلي، ومعرض القطع الثرية المرممة في موقعي تل بهيتة والصبية، ومعرض الفن التشكيلي الصيني.

وفي خلال أيام المهرجان سيتم افتتاح مكتبتين عامتين هما مكتبة سعد العبدلله، ومكتبة نصف عيسى العصفور، ثم يختتم المهرجان في اليوم الثامن والعشرين من شهر يناير بحفل للفرقة السيمفونية الألبانية.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم الكوفحي

إبراهيم محمد محمود الكوفحي (الأردن). ولد عام 1967 في مدينة إربد. شارك في كثير من الأمسيات والمهرجانات الشعرية داخل الأردن. دواوينه الشعرية: القرآن والبندقية 1991. مؤلفاته: مصطفى صادق الرافعي الناقد والموقف.كفكف الدمع ولا تنتحبِ خالدٌ قد عاد بالسيف الأبِيجنده الأبطال آساد الشرى لا يهابون انتفاخ الأرنب المزيد

§ في الصميم

الوسائط الإعلامية مؤهلة تماماً لأن تصبح منصة لإعادة بناء وتيسير الحوار الوطني الفعال

 هدى الدخيل  من دورة أكسفورد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع