كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   تهنئة بأعياد دولة الكويت الوطنيةالذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهدمؤسسة البابطين وثقافة السلامالذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكمنخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةفي الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«بيت العثمان» احتفل بافتتاح المعرض الدائم

احتفل متحف بيت العثمان التراثي بافتتاح أكبر معرض محلي دائم للوحات الفنية التشكيلية باسم "collection gallery"، بحضور الرئيس الفخري للمتحف المهندس عدنان العثمان، وحشد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والثقافية والفنية البارزة في المجتمع الكويتي.

بهذه المناسبة، أعرب المسؤول عن تنظيم المعرض طارق بستكي عن سعادته البالغة بافتتاح معرض "collection gallery"، الذي يتضمن أعمالا فنية متنوعة بين التشكيل والنحت وغيرهما لثمانية فنانين أجانب وأربعة من الكويت.

وأضاف بستكي أن المعرض، الذي يعد الأكبر محليا، يستهدف إثراء الحركة الفنية التشكيلية بالكويت، والارتقاء بالمعارض والأنشطة المتخصصة فيها، من خلال خلق بيئة مثالية لعرض كم كبير من الأعمال واللوحات الفنية لفنانين تشكيليين عرب وأجانب وكويتيين وخليجيين، وهو ما سيسمح بتبادل الخبرات بينهم، ويعزز مكانة الكويت ومتحف بيت العثمان تحديدا، على المستويين العربي والعالمي كمركز للإشعاع الثقافي والفني، وقبلة لكل الباحثين عن موقع مميز يفوح بعبق التراث والأصالة لعرض أعمالهم الفنية.

وكشف أن برنامج العمل للموسم الثقافي الأول للمعرض الفني الدائم يتضمن عددا كبيرا من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، والتي سيتم تنسيقها وإعلانها شهريا، وأهمها معارض للوحات فنية تشكيلية وأعمال حرفية لفنانين من مختلف أنحاء العالم، حيث تواصلت إدارة المتحف مع رواد الفنون التشكيلية في عدد كبير من الدول الأوروبية، وتحديدا فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال وغيرها، إضافة الى فنانين من أميركا اللاتينية وشرق آسيا لعرض أعمالهم، للجمهور في الكويت.

ودعا بستكي عشاق ومحبي ومحترفي الفن التشكيلي والفنون اليدوية الحرفية إلى زيارة المعرض، والاطلاع على محتوياته ومقتنياته، متمنيا أن ينال إعجابهم واستحسانهم.

www.aljarida.com


|
مزيد من اخبار العرب
«بيت العثمان» احتفل بافتتاح المعرض الدائم

“زايد للكتاب” تُعلن القائمة القصيرة لـ”المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة”

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب الـ46

افتتاح فعاليات الدورة الثانية لملتقى شكري بلعيد الثقافي الدولي

نخبة من المبدعين العرب في المهرجان الشعري الخليجي.. احتفاءً باعياد الكويت

“فكر” يناقش سيكولوجية الإبداع في الفن والأدب.. الجمعة

انطلاق مهرجان القاهرة الأدبي بمشاركة 15 كاتباً.. السبت

مركز خدمة اللغة العربية يصدر دليل أكسفورد في اللسانيات الحاسوبية

مكتبة الكويت الوطنية تستضيف مؤتمر ثقافة الطفل في زمن التكنولوجيا

700 عارض من 40 دولة في معرض الكتاب بالدار البيضاء

إعلان القائمة القصيرة لـ”جائزة الشيخ زايد للكتاب” للآداب والفنون والدراسات النقدية

انطلاق أول مهرجان لمنظمة "التعاون الإسلامي" في القاهرة

أمسية «وطنيات» في المجلس الوطني للثقافة

افتتاح معرض “وهج” في متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد حسن الزراعي

أحمد حسن صالح الزراعي (اليمن). ولد عام 1968 في قرية العِرْق ـ مديرية كشر ـ حجة. طالب ماجستير في جامعة صنعاء.عنوانه: ص.ب 19836 صنعاء ـ اليمن. كان الهوى الجمُّ يلقيني لأغنيةٍ أنغامُها تتنامى في رُبى شَفَتي وكنتِ في خافقي نغماً يمازحني ويختفي في دمائي بين أوردتي المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع